هيئة الرقابة الشرعية للبنك الإسلامي الفلسطيني تعقد لقاءً في بلدة السموع

الخميس 18 أكتوبر 2018 10:49 ص بتوقيت فلسطين

هيئة الرقابة الشرعية للبنك الإسلامي الفلسطيني تعقد لقاءً في بلدة السموع

عقدت هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني وبالتعاون مع بلدية السموع لقاءً في قاعة البلدية لأهالي بلدة السموع بمحافظة الخليل بهدف التوعية والتعريف بالصيرفة الإسلامية وأسس التعامل المالي وفق احكام الشريعة الإسلامية الغراء.

واشتمل اللقاء على شرح مفصل حول صيغ التمويل الإسلامي مثل المرابحة والاستصناع وغيرها وتبيان الفروقات بينها وبين معاملات البنوك التجارية والتأكيد على ان هيئة الرقابة الشرعية في البنك تقوم بمراقبة جميع المعاملات من حيث توافقها مع احكام الشريعة الاسلامية.

وأشار رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك  فضيلة الأستاذ د. حسام الدين عفانة إلى اهمية الاستمرار  في عقد هذه اللقاءات في مختلف محافظات الوطن  ينشر وعي الصيرفة الإسلامية بين الجمهور ويشجعهم  على الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية كمرجعية لمعاملاتهم المالية .

واعتبر د.عفانة ان ثقة الجمهور بالصيرفة الاسلامية لها اثر كبير في نموها عربيا وعالميا مما يضعها تحت مسؤولية كبيرة في تطوير خدماتها ومنتجاتها بما يلائم متطلبات الجمهور ولا يعارض احكام الشريعة الاسلامية .

ويرأس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة وتضم في عضويتها كل من الأستاذ الدكتور ماهر الحولي والدكتور علي السرطاوي والدكتور طارق الجعبري.


رام الله / الاقتصادية