بلدية خان يونس تشرع بإزالة التعديات من شارع 41 في حي الأمل

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 09:54 ص بتوقيت فلسطين

بلدية خان يونس تشرع بإزالة التعديات من شارع 41 في حي الأمل

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالتعاون مع سلطة الأراضي بتنفيذ المرحلة الأولى من حملة إزالة التعديات من شارع (41) المعروف بــ "القسام"  الواقع في حي الأمل غرب المدينة والمغلق بمنازل المواطنين ،  حيث تهدف الحملة إلى استكمال عملية البناء والتطوير ودفع عجلة التنمية قدماً للأمام.

وشارك في الحملة رئيس بلدية خان يونس المهندس علاء الدين البطة، ورئيس سلطة الأراضي أ. ماهر أبو صبحة، ومجموعة من موظفي الطواقم المختصة في البلدية وعدد من الآليات لإزالة التعديات من على حرم الشارع والبالغة (130) منزلاً تقع على طول (1000) متر تقريباً بدءً من مقر وزارة الشئون الاجتماعية وحتى شارع رقم (18) غرباً .

وبين م. البطة أهمية إزالة التعديات من شارع القسام الذي يعد من أهم الشوارع الحيوية في مدينة خان يونس إذ يربط شرق المحافظة بغربها بطول إجمالي يبلغ (4000) متر طولياً، لافتاً في سياق متصل إلى أن الإنتهاء من إزالة التعديات قد يستغرق عدة أيام لإتمام فتحه بالكامل، لا سيما وأن إدارة البلدية وسلطة الأراضي المختصة قامت بتوفير أراضي بمساحات مختلفة للمواطنين.

وأكد م. البطة حرص البلدية على تسهيل حياة المواطنين والتخفيف من الإزدحامات المرورية وتطبيق أنظمتها القانونية وإنفاذها على الجميع والحفاظ على حرمة الشوارع ومنع كافة أشكال التعدي عليها للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة.

من جهته أكد أ. أبو صبحة أن سلطة الأراضي شرعت بفتح الشارع وذلك بالإتفاق مع بلدية خان يونس ومع الأهالي الذين يقومون بتفكيك منازلهم وإزالة مظاهر التعدي كاملةً، مبيناً أن سلطة الأراضي ماضية في تطبيق القانون وحماية مقدرات شعبنا، داعياً الجميع إلى زيادة مساحات التعاون من أجل تغليب المصلحة العامة والحفاظ على مقدرات شعبنا.


خان يونس / الاقتصادية