المشرق للتأمين ترفع مشاركتها المجتمعية في محافظة الخليل

الإثنين 12 نوفمبر 2018 10:59 ص بتوقيت فلسطين

المشرق للتأمين ترفع مشاركتها المجتمعية في محافظة الخليل

تجسيدا لفلسفة الشركة وقرار مجلس ادارتها برفع مشاركتها المجتمعية بمناسبة اليوبيل الفضي على تأسيسها، بدعم فئات المجتمع المختلفة ضمن رؤية استراتيجية واضحة لتمكين قطاعات الشباب والمرأة والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين وغيرهم ، زار وفد من الشركة جمعية الكفيف الخيرية في مدينة الخليل بهدف بحث سبل التعاون في مجال دعم أنشطة الجمعية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لجمهور المكفوفين.

وخلال الزيارة قام الوفد بجولة تعريفية في الجمعية ومرافقهاالمختلفة التي تتضمن تقديم خدمات مختلفة للمكفوفين  لا سيما في مجال التأهيل النفسي والعلمي واستحداث افضل الطرق التكنولوجية التى تعنى بتعليم الاطفال ضمن الفئة العمرية 4-13 عاما، مما ينعكس إيجابا على صعيد دمجهم بالمجتمع.

وبهذه المناسبة، سلّم مدير عام شركة المشرق للتأمين – نهاد  أسعد إدارة الجمعية مبلغاً مالياً لتغطية تكاليف تجهيز السكن داخلي للمدرسة وغرفة الحاسوب، وغيرها من المستلزمات الخاصة بالاطفال، معرباً عن أمله في أن يساهم هذا الدعم بتوفير حياة كريمة لأفراد الجمعية وتمكينهم من العيش حياة طبيعية وخلق بيئة صحية لرعايتهم تلبي احتياجاتهم لينعموا بالاستقلالية ويساهموا بشكل إيجابي تجاه أسرهم ومجتمعهم المحلي ووطنهم.

كما أبدى أسعد اعجابه بمستوى الجمعية الرفيع، مشيداً بأدائها خاصة في مجال التعليم وكفاءة المؤهلات العلمية والعملية لطاقم المعلمات، متمنياً لجميع القائمين على الجمعية دوام النجاح والعافية.

من جهته شكر السيد راتب البكري رئيس الجمعية اللفتة الكريمة التي تقدمت بها شركة المشرق للتأمين، املاً ان تصبح مثل هذه المبادرات عادة اجتماعية وإنسانية تقوي وتشد من تلاحم أفراد المجتمع.

واضاف أن الجمعية تعمل على تسهيل دمج المكفوفين وذوي الإعاقات البصرية في المجتمع، من خلال توفير خدمات التأهيل النفسية والاجتماعية لهم، إضافة لتوفير فرص التعليم والمعرفة للمكفوفين وخاصة الاطفال منهم.

وفي سياق متصل، قام الوفد بزيارة لمحافظة الخليل والتقى بعطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري لإطلاعه على خطة الشركة بتنفيذ عدة مبادرات مجتمعية هادفة بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها.

وخلال اللقاء شكر أسعد جهود المحافظة الدائمة في مدينة الخليل مشدداً على أهمية توطيد العلاقات بين الطرفين، وقد بحث الطرفان عدة محاور منها أهمية توجيه سياسة شركات القطاع الخاص لرفع مشاركتها في دعم المبادرات والانشطة المختلفة التي تساهم في تمكين عمل المؤسسات والافراد في فلسطين، والتي من شأنها النهوض بالقطاعات الحيوية المختلفة ودعم الاقتصاد الوطني.

ومن جهته عبر اللواء البكري عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً دعمه لهذه الجهود التي تبذل في سبيل تمكين الفئات الأقل حظاً، مبدياً استعداد المحافظة لأي مساعدة أو مساهمة ممكنة في هذا المجال، كونها تساهم في الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني وتعزيز قيم المساندة والعطاء.

يذكر أن شركة المشرق للتأمين هي اولى شركات التأمين في السوق الفلسطيني منذ العام 1992، وقد انطلقت مبادرتها الاجتماعية احتفالا بيوبيلها الفضي بزيارة لجمعية الاتحاد النسائي العربي في رام الله لتمتد الى باقي محافظات الوطن وتشمل اكبر قاعدة ممكنة  من المؤسسات والجمعيات الخيرية فيه.


رام الله / الاقتصادية