بلدية جباليا النزلة تعقد جلسة مكاشفة حول تأخر تنفيذ مشاريع المنحة الكويتية

الجمعة 30 نوفمبر 2018 12:07 ص بتوقيت فلسطين

بلدية جباليا النزلة تعقد جلسة مكاشفة حول تأخر تنفيذ مشاريع المنحة الكويتية

عقدت بلدية جباليا النزلة اجتماعا ضم ممثلين عن وزارة الحكم المحلي وائتلاف الشركات التي رست عليها مناقصة المنحة الكويتية، وممثلين عن لجان الأحياء، دار خلاله حوار صريح بين جميع الأطراف حول الأسباب التي أدت إلى تأخر تنفيذ مشاريع المنحة الكويتية، وخرجت بمخطط زمني ملزم.

وقال رئيس البلدية أ. عصام جودة إن أهم مخرجات هذا الاجتماع هو الاتفاق مع الائتلاف المقاول بحضور لجان الأحياء ووزارة الحكم المحلي على مخطط زمني لتنفيذ ثلاثة مشاريع ضمن المنحة الكويتية في مناطق نفوذ بلدية جباليا النزلة؛ حيث تم الاتفاق على الانتهاء من مشروع تطوير حي القصاصيب خلال 4 أشهر على الأكثر، وكذلك بداية تنفيذ مشروع تطوير شارع الزاوية في شهر ديسمبر المقبل، والبدء بتنفيذ شارع الشهيد أحمد فكري في شهر مارس القادم.

وأكد جودة بأن البلدية تولي اهتماما بالغا بمشاريع المنحة الكويتية، ولم تألو جهدا في سبيل تسريع عملية تنفيذها إلا أن معوقات موضوعية وقاهرة وقفت حائلا أمام استكمال تنفيذها حتى هذه اللحظة.

وأوضح رئيس البلدية بأن أهم العوائق كان مماطلة الاحتلال في المصادقة على إدخال المواد اللازمة للمشاريع، بالإضافة لتأخر صرف دفعات المنحة من الممول للائتلاف المقاول، وكذلك ارتفاع أسعار المواد، واختلاف سعر صرف الدولار طيلة الفترة الماضية.

وطمأن جودة المواطنين المستفيدين من مشاريع المنحة الكويتية بأنها ستنفذ عاجلا أم آجلا، وأنه لم يطرأ أي تغيير على الخطط المعلنة مسبقا، وأن التأخير لا يعني على الإطلاق إلغاء هذه المشاريع، أو تغييرها.

وحضر الجلسة ممثلين عن لجان أحياء القصاصيب، والنزلة، والزاوية.

ومثل وزارة الحكم المحلي منسق وحدة المشاريع في قطاع غزة م. نضال المسلمي، فيما مثل ائتلاف شركة حنضلة وكيان ورزق أبو دية المهندس فريد بارود، أما البلدية فمثلها كل من الرئيس أ. عصام جودة، ونائبه أ. باسل أبو القمصان، وعضو المجلس البلدي م. عبد السلام نصر ومدير البلدية م. يوسف خلة ومدير دائرة المشاريع م. عبد الله سمارة.


غزة / الاقتصادية