بلدية خان يونس تنفذ حملة تشجير لشارع المقابر جنوب المدينة

السبت 05 يناير 2019 09:33 ص بتوقيت فلسطين

بلدية خان يونس تنفذ حملة تشجير لشارع المقابر جنوب المدينة

نفذت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة  حملة نظافة وتشجير لشارع المقابر الواقع جنوب غرب المدينة وذلك لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي على الطريق الرئيس الذي يعتبر أحد أهم شوارع خان يونس ويعتبر منفذاً  لكافة المواطنين القادمين من شرق المدينة إلى غربها وبالعكس.

وشارك في الحملة رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وعضو المجلس البلدي د. أمين وافي، ومدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومدير مكتب الرئيس م. سعد عاشور، ورئيس قسم الحدائق والمتنزهات م. عمر مطر، بالإضافة إلى مجموعة من العاملين بالبلدية .

وأكد م. البطة أهمية الحملة في تعزيز ثقافة النظافة العامة، بالإضافة إلى غرس الأشتال والاهتمام بالشوارع التي تلتف على مركز المدينة، وكذلك الحال لتزين الشارع الرئيس المحاذي للمقابر وإضفاء صبغة جمالية على المنطقة لتعكس المظهر الحضاري لخان يونس.

وشدد م. البطة على أن البلدية قامت بتوفير مجموعة من الأشتال ومعداتها  اللازمة لأجل إنجاح عملية التشجير، بمساعدة من السكان القاطنين في المنطقة الذين يعتبروا شركاء أساسيين للبلدية، مبيناً أهمية الدور الخدماتي للبلدية في كافة المجالات جنباً إلى جنب مع حملات التشجير التي تساعد على تعزيز ثقافة العمل التطوعي وزراعة الأشجار والحفاظ على البيئة.

وأوضح م. البطة أن تشجير ونظافة الشوارع يعتبر خطوة هامة من أجل المحافظة على المدينة لتكون نظيفة وخالية من التلوث، بالإضافة إلى  تعزيز  النسيج الاجتماعي ما بين المشاركين في مساعدة البلدية في حملات التطوع والنظافة ، مبيناً أن هذه الأعمال تدفعنا جميعا لتثبيت أركان المجتمع بتعزيز الشراكة الحقيقية  مع كافة المؤسسات إلى جانب المساهمة في تطوير المدينة والمحافظة عليها.

ومن جانبه أوضح د. شبير أهمية حملة النظافة والتشجير للمساعدة في تعزيز النواحي البيئية والحفاظ على المدينة لاسيما في أطراف خان يونس ، التي تحتاج إلى تنفيذ الأعمال التطوعية وحملات النظافة بشكل دوري، للوصول بالمدينة إلى مستوى متقدم من النظافة وتجميل شوارعها.

ودعا شبير كافة المواطنين إلى المشاركة الفاعلة وتنظيم حملات التطوع سواء من لجان الأحياء أو المؤسسات والتجمعات، التي تعنى بالبيئة وتحافظ عليها من أجل حماية المواطن وتحسين الظروف المعيشية، مؤكدةً أنها على أتم الاستعداد لتسخير كافة مواردها لإنجاح أي عمل من شأنه الحفاظ على المدينة وصيانة المقدرات وتعزيز الثقافات الإيجابية.

الجدير بالذكر أن زراعة الأشجار والعناية بها يعود بالنفع على الصحة العامة وله العديد من الفوائد الصحية ، إضافة إلى المظهر الجمالي الذي تضفيه على المظهر العام


خان يونس / الاقتصادية