غرفة الخليل والقطاع الخاص تتفق مع الحلو على تشكيل لجنة متابعة بخصوص الضمان

الخميس 10 يناير 2019 08:30 ص بتوقيت فلسطين

غرفة الخليل والقطاع الخاص تتفق مع الحلو على تشكيل لجنة متابعة بخصوص الضمان

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الدكتور ماجد الحلو المشرف العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ عباس زكي، والدكتور رفيق الجعبري ممثل عن محافظة الخليل، وامين سر وسط الخليل في حركة فتح الأخ عماد خرواط، وعدد من رجال الأعمال وممثلي الشركات الكبرى ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة.

وتم خلال الاجتماع طرح ونقاش الملاحظات التي تضمنتها ورقة الموقف التي خرج بها القطاع الخاص في محافظة الخليل خلال اجتماعاته السابقة والتي تمت تحت مظلة الغرفة التجارية وملتقى رجال الأعمال، وقد تم ارسالها لرئاسة الوزراء ووزير العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي، وعدد من الجهات المعنية.

وتضمنت الورقة البحث في مجمل التفاصيل المتعلقة بالقانون، وقدمت بعد النقاشات المستفيضة إحدى عشرة توصية تعبر عن وجهة نظر القطاع الخاص في محافظة الخليل، وتمثل مطالبه المشروعة بخصوص الضمان الاجتماعي.

وبعد الاستماع لآراء معظم الحضور من شخصيات اعتبارية وممثلي شركات، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم مؤسسات القطاع الخاص، وممثلي الشركات، وممثلين عن مؤسسة الضمان، وممثلين عن الحراك العمالي في محافظة الخليل للخروج بتوصيات تحقق مطالب جميع الاطراف لرفعها للقيادة من اجل اعتمادها كتعديلات على القانون.


الخليل / الاقتصادية