بلدية خان يونس تنهي موائمة شارع لأحد جرحى مسيرة العودة

الثلاثاء 15 يناير 2019 10:19 ص بتوقيت فلسطين

بلدية خان يونس تنهي موائمة شارع لأحد جرحى مسيرة العودة

أنهت الطواقم الفنية في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة موائمة أحد الشوارع الفرعية التي يسكن بها أحد جرحى مسيرة العودة الكبرى التي ينظمها أبناء شعبنا في مخيمات العودة الواقعة بالقرب من الشريط الزائل شرق قطاع غزة.

وأكد رئيس البلدية م. البطة أن موائمة أحد الشوارع الفرعية والواقع في شارع جمال عبد الناصر لخدمة الجريح علي فروانه يعتبر واجب وطني كنوع من رد الجميل لعطاء وتضحية هذا الشاب الذي لم يتجاوز سبعة عشر ربيعاً، مؤكداً على أن البلدية قد استقبلت مناشدات عبر صفحات التواصل الإجتماعي لها حول معاناة الجريح فروانه التي امتدت لسبعة شهور تقريباً.

وبين م. البطة أنه وبعد تلقي المناشدات تم التحرك على الفور وزيارة الجريح في منزله وتقديم الوعود القاطعة بتأهيل الشارع الفرعي الترابي المؤدي إلى منزله للتخفيف من معاناته في التنقل ، مشيراً إلى أنه قد تم الإيعاز لدائرة الصيانة والتشغيل بسرعة تأهيل الشارع بعد إتمام عملية الرفع المساحي لتحديد المناسيب المطلوبة.

وأشار م. البطة أن مؤسسة الرحمة في النمسا قد استجابت لنداء البلدية وقامت بتخصيص تمويل طارئ من أجل المساهمة مع البلدية في توفير بلاط الإنترلوك لتبليط الشارع بالكامل بعد استيفاء المراحل المختلفة من عملية التأهيل والموائمة الخاصة به، لافتاً إلى أن طواقم قسم الصيانة قد انتهوا فعلياً من تبليط الشارع بمساحة (400) متر مربع بلاط انترلوك جديد حيث استمر العمل لأربعة أيام متتالية.

وذكر م. الدين البطة أن موائمة الشوارع في عدد من الأحياء بمدينة خان يونس لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة جاء  بناء على قرار من المجلس البلدي وكأحد مخرجات الخطة التنموية الإستراتيجية للمدينة حيث يتم إلزام كافة المتقدمين لإنشاء مؤسسات خدماتية ومنشآت مختلفة مراعاة تخصيص ممرات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد م. البطة على أن إعادة تأهيل الشارع يعتبر واجب ديني وأخلاقي ووطني وإنساني تجاه هذه الفئة العزيزة والتي وقدمت التضحيات من أجل رفعة شأن الوطن،   وللمساعدة في إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع ومساعدتهم على تخطي مصاعب الحياة.

وبدوره شكر الجريح علي فروانه جهود بلدية خان يونس ومؤسسة الرحمة بالنمسا على دعمها لإعادة تأهيل الشارع ومساعدته في استمرار حياته وقضاء إحتياجاته دون عناء، شاكراً كل من كان له بصمه في اتمام تهيئة وموائمة الشارع.


خان يونس / الاقتصادية