لجنة الانتخابات تختتم مشروع "تدريب طلبة الإعلام في الجامعات"

الثلاثاء 15 يناير 2019 10:22 ص بتوقيت فلسطين

لجنة الانتخابات تختتم مشروع

انهت لجنة الانتخابات المركزية مشروع "تدريب طلبة الاعلام في الجامعات" والذي نفذته في خمس جامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الفصل الدراسي الأول بتمويل من الحكومة النرويجية.

واستهدف التدريب 150 طالب وطالبة اعلام تم تدريبهم من خلال 15 محاضر واستاذ اعلام في الجامعات المشاركة وهي: جامعة بيرزيت، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة الخليل، وجامعة غزة، والجامعة الإسلامية. حيث قام المحاضرون بتدريب الطلبة على التغطية الإعلامية الدقيقة للانتخابات، واستخدام المفاهيم والمصطلحات الانتخابية، وتبعه تدريب عملي لانتاج مواد اعلامية حول المواضيع المطروحة كتنفيذ للجانب النظري. وقد خرج المشروع بانتاج الطلبة ل 50 مادة اعلامية تنوعت ما بين مرئي ومسموع ومقروء، تناولت قضايا تخص العملية الانتخابية، وإدارة الحملات الانتخابية، والمشاركة بالانتخابات. حيث جرى في نهاية المشروع اختيار 15 مادة اعلامية (بواقع ثلاث مواد من كل جامعة) من بين المواد المنتجة، حيث تم بثها ونشرها في وسائل الاعلام المختلفة، وهذا بدوره عمل على تشجيع الطلبة على المنافسة والابتكار في انتاج مواد اعلامية تخص الانتخابات.

ويأتي هذا المشروع استكمالا للتعاون المستمر بين اللجنة والجامعات الفلسطينية، وهو ضمن سلسلة المشاريع التوعوية والاعلامية التي نفذتها اللجنة. حيث سبق للجنة وادرجت مساق خاص بالديمقراطية والانتخابات في عدد من الجامعات، بالإضافة الى تنفيذ أنشطة توعوية لطلبة الجامعات، وتعزيز الوعي الديمقراطي والمشاركة السياسية للشباب الفلسطيني.


رام الله / الاقتصادية