من قبل مجلةInternational Finance العالمية

البنك الوطني يحصد جائزة "البنك الأكثر ابتكارا وريادة في فلسطين" للعام 2018

الثلاثاء 29 يناير 2019 09:52 ص بتوقيت فلسطين

البنك الوطني يحصد جائزة

تقديرا لجهوده في إدخال التكنولوجيا الرقمية إلى السوق المصرفي الفلسطيني بإطلاقه لأول مركز خدمات مصرفية رقمي من نوعه بين بنوك الشرق الأوسط، وإيجاده لحلول مبتكرة لمواصلة نموه وتطوره، كرمت مجلة International Finance العالمية البنك الوطني بمنحه جائزة "البنك الأكثر ابتكارا وريادة في فلسطين" وذلك خلال حفل لتوزيع الجوائز أقيم في دبي ضم العديد من رجال الأعمال ومدراء البنوك في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

 وتعليقا على ذلك، قال مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن، إن هذا التكريم يضع البنك الوطني ومبادراته المصرفية المبتكرة مجددا على خارطة البنوك الإقليمية والدولية، مشيدا بهذا الانجاز والتكريم من قبل مجلة عالمية عريقة مثل .  International Finance

وأوضح الحاج حسن، إن هذه الجائزة تم منحها للبنك الوطني بعد مبادراته المبتكرة التي تمت خلال العام 2018، بدءً بإطلاقه أول مركز خدمات رقمي من نوعه بين البنوك في الشرق الأوسط والذي يعد أحد الخطوات في إستراتيجية التحول الرقمي الذي بدأ البنك بتطبيقها وانتهاجها العام الماضي. مؤكدا أن البنك وعد منذ انطلاقته بإدخال كل ما هو جديد ومبتكر إلى السوق المصرفي الفلسطيني، ها هو يقدم وسيقدم المزيد في سبيل تقديم تجربة مصرفية فريدة ومتطورة لعملائه بالمعايير التي تقدمها المصارف العالمية.   

وأضاف الحاج حسن، أن الحلول المبتكرة كذلك الأمر ميزّت صفقة الاستثمار في البنك الإسلامي الفلسطيني التي نفذها البنك الوطني مطلع العام 2018، بإنشائه لوسيط "الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات" والتي تضم ائتلاف مساهمين بقيادة البنك الوطني استطاعت بدورها أن تنفذ الصفقة بنجاح لتمتلك حصة مسيطرة من البنك تبلغ 45% من مجموع أسهمه. مؤكدا انعكاس هذه الصفقة على جميع البنود والمؤشرات المالية للبنك وتغيير ترتيبه التنافسي بين البنوك وزيادة ربحيته، ليصبح البنك الوطني بذلك ثاني أكبر مجموعة مصرفية فلسطينية.

والجدير ذكره، ان مجلة International Finance هي مجلة عالمية تصدر من المملكة المتحدة، وتعنى بالتحليل المالي والتجاري للبنوك والمؤسسات المالية والتجارية، وتركز في تحليلاتها وأخبارها على الأسواق الناشئة من خلال طاقم من الخبراء الماليين والمختصين بهذا الشأن.


رام الله / الاقتصادية