تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تداعيات انفجار محطة للغاز المنزلي بخان يونس

الأربعاء 06 فبراير 2019 03:18 م بتوقيت فلسطين

تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تداعيات انفجار محطة للغاز المنزلي بخان يونس

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة عن تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تداعيات انفجار محطة عكا للغاز المنزلي والتي تعود لأحد المواطنين وتقع جنوب شرق المدينة.

وقال رئيس البلدية م. علاء الدين البطة خلال جوله تفقدية لموقع الحادثة شاركه خلالها محافظ الشرطة العقيد نهاد الجعبري، والعقيد أشرف أبو نار مدير جهاز الدفاع المدني بالمحافظة، وعدد من قيادة الأجهزة الشرطية والأمنية، وأعضاء المجلس البلدي، للوقوف على حيثيات الحادثة والاطمئنان على سلامة المواطنين، أن لجنة التحقيق ترأسها بلدية خان يونس وتضم في عضويتها الشرطة الفلسطينية بكافة أذرعها الأمنية، وجهاز الدفاع المدني وهيئة البترول، ووزارة الزراعة، ولجنة حي المنارة.

وبين م. البطة أن اللجنة ستقوم بدراسة كافة المعطيات وتحليل المعلومات حول الحادثة للوقوف على كافة تفاصيل الانفجار  الذي هز المنطقة الجنوبية بأكملها وأتى على المحطة بأكملها وألحق أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين والدفيئات الزراعية والأشجار المثمرة ومزارع الدواجن وأضراراً متفرقة في البنية التحتية.

وأشار م. البطة أن لجنة التحقيق لديها كافة الصلاحيات في متابعة ما جرى بكل مهنية، على أن تقدم اللجنة نتائج التحقيق خلال فترة قريبة، وسترفع التوصيات إلى الجهات المختصة، مؤكداً على أن سلامة أبناء شعبنا أولوية قصوى ويجب الحفاظ على حياة الجميع ، مشيراً إلى أهمية تفعيل الدور الرقابي الدوري على محطات تعبئة الغاز المنزلي من الجهات المختصة، مع أهمية العمل على تطبيق شروط مهنية واضحة بشأن كافة المحطات.

وبين م. البطة أن عناية الرحمن حالت دون وقوع كارثة حقيقية في العمال داخل محطة الغاز حيث ثبُت من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة خروجهم بسرعة لحظة اشتعال النيران، مطالباً جميع المسئولين بضرورة القيام بكافة الإجراءات اللازمة للتوعية بالأمور والأحداث التي يمكن أن تقع في محطات الغاز المنزلي، والقيام بحملة توعية شاملة عبر وسائل الإعلام المحلية المرئية، والمسموعة، والمقروءة، لتعزيز الوعي في كيفية التعامل مع تلك المحطات وشروط السلامة فيها.


خان يونس / الاقتصادية