افتتاح محكمة شرق خانيونس الشرعية

الخميس 07 فبراير 2019 01:00 م بتوقيت فلسطين

افتتاح محكمة شرق خانيونس الشرعية

افتتحت بلدية عبسان الكبيرة بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء الشرعي محكمة شرق خانيونس الشرعية صباح اليوم الخميس كان ذلك بحضور د. محمود أبو دراز رئيس بلدية عبسان الكبيرة والشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والشيخ روحي بريكة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي والشيخ إبراهيم النجار رئيس محكمة الاستئناف الشرعية خانيونس والشيخ زياد الحاج رئيس محكمة شرق خانيونس الشرعية و النائب في المجلس التشريعي أ. يونس أبو دقة ولفيف من وجهاء المنطقة الشرقية.

وافتتح الحفل الشيخ زياد الحاج مرحباً بالحضور ومثنيا على دور بلدية عبسان الكبيرة في المساهمة في هذا الإنجاز الكبير الذي يخدم مواطني شرق خان يونس.

وتحدث الشيخ الدكتور حسن علي الجوجو رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي عن دور القضاء الشرعي في حل الخصومات ودورها في بناء الاسرة المسلمة وحل النزاعات والخصومات بين الناس وعن تاريخ هذه المحكمة كما و أثنى على دور رئيس بلدية عبسان الكبيرة في هذا الانجاز وهنأ أهالي ووجهاء المنطقة الشرقية بافتتاح هذه المحكمة ووعد بتطوير عمل المحاكم الشرعية في شرق خان يونس.

وأشار رئيس البلدية د. محمود أبو دراز أن بلديته ملتزمة بتقديم كافة التسهيلات للمحكمة من أجل سير العمل فيها وذلك من أجل تسهيل الخدمات على أهالي شرق خان يونس وذلك لان بلدة عبسان الكبيرة ذات مركز حضري يربط جميع المناطق الشرقية وهذا يجعل منها مكاناً مناسباً لتوفر جميع الخدمات بما يقرب المسافات و يوفر الجهد على مواطني شرق خان يونس.

وأيضا تحدث المختار أبو سامي أبو ظريفة كلمة باسم مخاتير و وجهاء شرق خان يونس شاكراً فيها جهد رئيس بلدية عبسان الكبيرة ودكتور حسن الجوجو في اتمام هذا العمل الذي يعمل على تسهيل الخدمات على المواطنين وأكد على ان المحاكم لها دور كبير في ترسيخ مبدأ السلم المجتمعي.

وفي اختتام الحفل تم توقيع مذكرة التفاهم بين البلدية والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي بما يضمن جميع التفاهمات التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

يذكر أن بلدية عبسان الكبيرة تسعى دوماً لتطوير الخدمات وفتح آفاق التعاون المشترك مع جميع المؤسسات الخدماتية من أجل تأسيس البنية التحتية لجميع المؤسسات التي من شأنها ان ترتقي بالخدمات المقدمة في البلدة.

 


خان يونس / الاقتصادية