استهدفت صحفيين وأعيان المدينة

بلدية رفح تنظم جولة تعريفية بمشاريع ومرافق البلدية المنجزة خلال العام المنصرم

الأربعاء 20 فبراير 2019 08:24 ص بتوقيت فلسطين

بلدية رفح تنظم جولة تعريفية بمشاريع ومرافق البلدية المنجزة خلال العام المنصرم

نظمت بلدية رفح ، صباح اليوم ، جولة ميدانية استهدفت مائة شخصية من الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي والمخاتير في المدينة ؛ لتعريفهم بأبرز مشاريع البلدية التي تم انجازها خلال العام الماضي 2018 والمشاريع الجاري العمل فيها .

وشارك في الجولة الميدانية رئيس بلدية رفح أ. صبحي أبو رضوان وأعضاء المجلس البلدي أ. أمين شقفة وأ.رباب عاشور وأ.تهاني أبو جزر ومدراء الدوائر في البلدية والقائم بأعمال مدير مصلحة مياه بلديات الساحل م.فراس أبو نقيرة ومدير المشاريع في المصلحة م. فريد شعبان .

وشملت الجولة عدة مشاريع حيوية أبرزها الملعب البلدي وسط المدينة ومحطتي تجميع مياه الأمطار بحي الجنينة وتل السلطان ومشاريع تطوير البنية التحتية والشوارع الجديدة ومحطة جمع النفايات الصلبة الجديدة شرقي صوفا وخزان مياه الزهور والمنطقة الصناعية ومشروع انشاء محطة فرز نفايات بحي تل السلطان بالإضافة إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي وبرك اعادة استخدام المياه المعالجة في الري فيما اختتمت الجولة في منتزه بلدية رفح البحري .

وقدم مهندسو البلدية شرحا مفصلا حول المشاريع المنفذة والفائدة المترتبة على انجازها على صعيد تطوير وتحسين الخدمات للمواطنين والارتقاء بمدينة رفح .

وفي كلمته أكد أبو رضوان أن بلديته تولي اهتماما وحرصا كبيرا على تعزيز العلاقات بالمجتمع المحلي وتفعيل الشراكة المجتمعية تحقيقا للرؤية التي وضعتها البلدية بأن تصبح مدينة رفح مدينة حضارية أمنة تنعم بتنمية مستدامة ومشاركة مجتمعية فاعلة .

وبين أبو رضوان أن اختيار المشاريع يتم بعقد عدة جلسات مع ممثلين عن المجتمع الأهلي ولجان الأحياء التي شكلت بانتخابات عامة ومعلنة ، بالإضافة إلى القطاع الخاص ولجان مختصة .

ودعا نشطاء الاعلام وأعيان المدينة إلى التواصل المباشر مع دائرة الاعلام في البلدية لمعالجة أي خلل يتم ملاحظته لمعالجته ؛ بهدف تعزيز التعاون والاتصال بما يخدم مصلحة مدينة رفح .

رفح / الاقتصادية