تركزت تجمعات المياه في شمال غرب المدينة

بلدية غزة تُعالج آثار المنخفض الجوي وتُصرف تجمعات مياه الأمطار

الإثنين 25 مارس 2019 01:06 م بتوقيت فلسطين

بلدية غزة تُعالج آثار المنخفض الجوي وتُصرف تجمعات مياه الأمطار

تمكنت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة من معالجة وتصريف تجمعات مياه الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين لاسيما في مناطق شمال غرب المدينة التي شهدت بعض شوارعها ارتفاعا نسبياً في منسوب مياه الأمطار .

وأفاد نائب رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م . رمزي أهل أن طواقم اللجنة تحركت فور بدء تساقط مياه الأمطار إلى المناطق المنخفضة في المدينة والتي وردت إشارات بتجمع للمياه بها وعملت على تصريفها وتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد بها .

وأوضح أن ابرز المناطق التي شهدت حدوث ارتفاع في منسوب المياه بها هي؛ مناطق شمال غرب المدينة لاسيما في حي الشيخ رضوان، وحي النصر بالقرب من مفترق " الأمن العام " وحي المنارة، وفي منطقة الحدبة جنوب غرب المدينة .   

وبين أنه تم تسليك خلال الليلة الماضية وصباح اليوم نحو 50 إشارة طفح صرف صحي، وسحب 30 نقلة من مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع بسيارات " الجيتر " الخاصة بسحب المياه، وتنظيف مصارف مياه الأمطار التي تعرضت لانسداد نتيجة دخول الأوساخ إليها مع سيول مياه الأمطار .

وأضاف أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس بلغت نحو 25 مليمتر لتبلغ الكمية التي هطلت منذ بداية الموسم الحالي نحو 390 مليمتر من مياه الأمطار وهي المتوسط الطبيعي لمعدل هبوط الأمطار سنوياً .

ودعا أهل المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات التساقط الكثيف لمياه الأمطار وعدم إلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار والشوارع حتى لاتنجرف وتؤدي لانسداد المصارف، وكذلك عدم فتح أغطية المناهل حتى لاتؤدي إلى طفح الشبكات لاسيما في المناطق المنخفضة .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة التواصل معها والإبلاغ عن شكاوي المنخفضات الجوية وتجمعات مياه الأمطار على الرقم 115، وصفحة البلدية على الفيس بوك، وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق واتس آب على الرقم 00970599815600 .    


غزة / الاقتصادية