الشيخ عكرمة صبري: يشيد بوضوح الرؤى والاستراتيجيات لدى مجلس غرفة محافظة الخليل

الثلاثاء 02 أبريل 2019 11:18 ص بتوقيت فلسطين

الشيخ عكرمة صبري: يشيد بوضوح الرؤى والاستراتيجيات لدى مجلس غرفة محافظة الخليل

"سعدنا بما سمعناه منكم، بخصوص بناء استراتيجيات ورؤى واضحة تسعى لتحقيق تنمية اقتصادية لتشكل اساساً لاستقلال القرار، ونبارك لكم حصولكم على ثقة القطاع الخاص في محافظة الخليل" هذا ما قاله الشيخ عكرمة صبري في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بعد استماعه لشرح من رئيس الغرفة السيد عبده ادريس عن استراتيجيات ورؤى مجلس الادارة المتعلقة بالتنمية الاقتصادية المستدامة، والتي تشكل اساس عمل المجلس منذ تسلمه لمهامه.

وكان السيد عبده ادريس قد تطرق للعلاقات التاريخية بين القدس والخليل في مستهل اللقاء، وأكد على استعداد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتقديم كل عون ممكن للجنة اصدقاء جامعة القدس، كما قدم للوفد الضيف شرحاً عن اهم الاستراتيجيات  التي يتبناها المجلس، والمشاريع التنموية التي يسعى لتنفيذها وعلى رأسها انشاء المنطقة الصناعية التي ستكون منطلقاً لتطوير الصناعة في المحافظة الأكبر من حيث عدد المصانع والأكثر مساهمة في الاقتصاد الوطني. مؤكداً في الوقت ذاته على اهتمام الغرفة التجارية بموضوع التدريب المهني والتقني، وسعيها للتعاون مع الجامعات للنهوض بقطاع التعليم ومواءمة مخرجاته مع متطلبات سوق العمل الفلسطيني.

واكد السيد عبده ادريس على ان نهج المجلس يقوم على ايصال معاناة المواطن والتاجر للمسؤولين وحثهم على القيام بما هو مطلوب منهم من اجل ضمان بيئة استثمارية مستقرة تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي، وتساعد في خلق فرص عمل للشباب. مؤكداً ان الأمل كبير في ان يتمكن المجلس من ايصال هموم القطاع الخاص في الخليل وطلباته الهامة للدكتور محمد اشتيه حال تشكيله الحكومة القادمة، على أمل ان تكون الفترة القادمة فترة نهضة اقتصادية شاملة في المحافظة تمتد تدريجياً لبقية المحافظات.

وقد بحث الطرفان خلال اللقاء موضوع دعم الطالب المحتاج في جامعة القدس التي يدرس فيها قرابة 12 الف طالب وطالبة، حيث ابدى رئيس واعضاء ادارة الغرفة استعدادهم لبذل كل جهد ممكن من أجل حشد الدعم، مؤكدين على ان الطريق الافضل في هذا المجال هو استغلال الدعم الخارجي الذي يفوق الدعم الداخلي لتوفر الامكانيات الكبيرة.

وفي الختام تم الاتفاق على تنظيم حفل عشاء خيري او افطار جماعي خلال شهر رمضان يرصد ريعه لصالح صندوق الطالب المحتاح في الجامعة، وقد قدم الوفد درع تقدير لرئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية، متمنين لهم التوفيق في خدمة اقتصاد فلسطين عامة واقتصاد الخليل خاصة.


الخليل / الاقتصادية