اتخذت تدابير واحتياطات لتلافي الآثار السلبية للمنخفضات

بلدية غزة : كمية الأمطار التي هطلت تعادل 115 % من المعدل السنوي

الثلاثاء 02 أبريل 2019 11:31 ص بتوقيت فلسطين

بلدية غزة : كمية الأمطار التي هطلت تعادل 115 % من المعدل السنوي

أكدت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين وصلت لـ 30  مليمتر لتصل الكمية الإجمالية منذ بداية موسم الشتاء لنحو 440 مليمتر بمعدل 115 % وهي كمية وفيرة وجيدة تساهم في تغذية الخزان الجوفي .

وأفاد نائب رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م. رمزي أهل أن طواقم اللجنة تحركت مساء أمس وصباح اليوم للمناطق المنخفضة والتي تجمعت بها مياه  الأمطار وعملت على تصريفها ومنع ارتفاع المياه فيها ومعالجة أي انسداد للمصارف نتيجة دخول الأوساخ إليها .

وأوضح أن أبرز المناطق التي تم تصريف المياه منها هي: شارع مصطفى حافظ بحي الرمال، وتقاطع شارع طارق بن زياد مع شارع فلسطين، ومفترق الأمن العام في نهاية شارع النصر شمال المدينة، وبعض التقاطعات في شارع صلاح الدين.

وبين أنه تم خلال الليلة الماضية وصباح اليوم معالجة 170 إشارة طفح صرف صحي، وكسح 30 نقلة من مياه الأمطار المتجمعة في الشوارع بسيارات الشفط " الجيتر "، وتعزيل وتنظيف 15 منهلاً في مناطق متفرقة من المدينة .

وأضاف أهل أن موسم الشتاء والمنخفضات الجوية التي تعرضت لها المدينة مرّت بسلام وتمكنت اللجنة من منع أي حالات غرق تذكر بفضل الاحتياطات والتدابير التي اتخذتها منذ بداية موسم الشتاء .

وبين أن أهم الاحتياطات والتدابير التي تم اتخاذها قبل بدء الموسم وأثناءه تمثلت في؛ تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق ميداني من لجنة الطوارئ لكل منطقة للعمل في أوقت المنخفضات والطوارئ بهدف معالجة أي إشكالية بأقصى سرعة ممكنة، وتنظيف كافة مصارف الأمطار في الشوارع، وتهيئة برك تجميع وترشيح مياه الأمطار، بالإضافة إلى الإرشادات التي نشرته البلدية للمواطنين للتعامل مع تساقط مياه الأمطار والتقليل من أي أثار سلبية لها .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين منذ بداية الموسم الحالي للتواصل معها على الرقم المختصر 115 وبوابات التواصل الأخرى لتقديم الشكاوي ، مشيرةً أنها تتلقى من المواطنين مئات الإشارات يومياً ويتم متابعتها أولاً بأول .

    


غزة / الاقتصادية