لجنة الانتخابات تُطلق مشروع الأحزاب السياسية والانتخابات

الثلاثاء 09 أبريل 2019 11:41 ص بتوقيت فلسطين

لجنة الانتخابات تُطلق مشروع الأحزاب السياسية والانتخابات

بدأت لجنة الانتخابات المركزية تنفيذ مشروع الأحزاب السياسية والانتخابات من خلال الورشة التدريبية الأولى التي انطلقت يوم أمس الاثنين في مدينة رام الله، ضمن سلسلة ورش التدريب الست التي سيتضمنها المشروع والتي سيتم تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة على مدار ست أسابيع بواقع 3 أيام لكل ورشة. بتمويل من الحكومة النرويجية.

وتهدف لجنة الانتخابات من تنفيذ هذا المشروع الى تعزيز الشراكة مع الأحزاب السياسية وزيادة الثقة العامة بنزاهة وشفافية العملية الانتخابية وقت حدوثها، من خلال زيادة مستوى المام المشاركين بالمعرفة الانتخابية والنصوص القانونية الخاصة بالعمليات الانتخابية، وتعزيز الدور الفاعل للأحزاب السياسية خلال وخارج الحدث الانتخابي.

وستتضمن كل ورشة تدريبية محاور رئيسية تتعلق بعائلات النظم الانتخابية، والإطار القانوني للانتخابات، ودور الأحزاب السياسية خلال الدورة الانتخابية. سيتم التطرق اليها وشرحها للمشاركين بالتفصيل بأسلوب تدريبي تفاعلي، وأنشطة على شكل مناظرات ومجموعات عمل وحوارات مفتوحة.

من الجدير ذكره أن ورشات التدريب هذه ستستهدف ما يقارب 200 مشارك/ة تم اختيارهم من المنتمين للأحزاب السياسية في مناصب ذات صلة بالقضايا الانتخابية. سيتم بعد تنفيذها اعداد تصور حول خطط عمل الأحزاب السياسية خارج الحدث الانتخابي، ووضع مدونة سلوك الأحزاب فيما بينهم خلال الحدث الانتخابي، بالإضافة الى وضع سبل تطوير العلاقة والأدوار المتبادلة بين لجنة الانتخابات والأحزاب السياسية.


رام الله / الاقتصادية