لتطوير شبكة كهرباء جديدة في قراوة بني زيد

شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار و" كهرباء محافظة القدس" توقعان اتفاقية تعاون مشترك

الإثنين 15 أبريل 2019 09:06 ص بتوقيت فلسطين

شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار و

أعلنت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار وضمن مشروعها الريادي "طابو" عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة كهرباء محافظة القدس من أجل تمديد شبكات الكهرباء ذات الضغط العالي والمنخفض الى جميع مخططات " طابو" الهيكلية في بلدة قراوة بني بمحافظة رام الله خلال الستة أشهر القادمة .

وتباحث المهندس خالد السبعاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للاعمار والاستثمارونائب رئيس مجلس ادارتها مع المهندس محمد زيدان مدير فرع شركة كهرباء محافظة القدس في رام الله والبيرة حول الاتفاقية، وتم التوقيع عليها في مقر شركة كهرباء محافظة القدس بمدينة رام الله، ووفقاً للاتفاقية الموقعة بين الطرفين، فإنه من المقرر أن يتم البدء بتنفيذ أعمال الكهرباء في بلدة قراوة بني زيد في موعد أقصاه الثامن عشر من الشهر الجاري، كما وتم الاتفاق بين الطرفين على الانتهاء الكامل من هذه الاعمال خلال ستة أشهر. 

تقع بلدة قراوة بني زيد إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله وتبعد عنها 22 كم، وهي احدى البلدات الجميلة التي يعمل مشروع طابو على تطويرها وتزويدها بشبكات خطوط الكهرباء ذات الضغط المنخفض والضغط العالي تحت الأرض في الضفة الغربية، الأمر الذي يعكس التزام الشركة بوعودها اتجاه زبائنها ومسؤوليتها اتجاه المجتمع الفلسطيني، حيث سوف يتم تمديد شبكات الكهرباء الى كامل المناطق التي تقع ضمن مشروع طابو في تلك البلدة، وبذلك سوف تصل البنية التحتية الحيوية للكهرباء إلى كامل بلدة قراوة بني زيد التي تعاني منذ فترة طويلة من ضعف التيار الكهربائي. وبالتالي، فإن امداد شبكات الكهرباء ليست مجرد خطوة رئيسية لتلبية احتياجات ملاك الأراضي الحاليين والمستقبليين لمشروع طابو فحسب، ولكنه يوفر أيضاً مزايا اجتماعية واقتصادية كبيرة لسكان بلدة قراوة بني زيد بأكملها.

وأشاد المهندس خالد السبعاوي بالتقدم المحرز في تطوير هذه المنطقة من خلال مشروع طابو باعتباره انجاز جديد يضاف الى سجل الشركة القوي، واعتبره خطوة فعلية نحو اعمار هذه المناطق وتأهيلها لتصبح في المستقبل القريب ضواحي ومدن سكنية وفق أحدث المعايير العالمية، مؤكداً أن امداد  شبكات الكهرباء في بلدة قراوة بني زيد وغيرها من البلدات الفلسطينية يساهم خلق اقتصاد فلسطيني قوي ومستدام.

وفي حين أن مثل هذه المشاريع الطموحة والواسعة النطاق تعتمد عادة على مساعدة المانحين والدول الأجنبية،  فإن شركة الاتحاد للاعمار والاستثمار هي الممول الوحيد لتطويرمشاريعها، وفي هذا الصدد قال المهندس خالد السبعاوي، الذي يعد أحد مؤسسي مشروع طابو: " "نحن فخورون لأننا تمكنا من الحفاظ على استقلالنا المادي في كافة مشاريعنا الاستثمارية ".

وأعرب م. خالد السبعاوي عن شكره وتقديره لشركة كهرباء محافظة القدس وجميع القائمين عليها ، وأكد مضي شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار قدماً في تنفيذ المزيد من المشاريع النموذجية التي تساهم في بناء الاقتصاد الفلسطيني المستدام.

تم اطلاق مشروع "طابو" عام 2011 ليقدم حلاً عملياً لمشكلة حقوق الملكية في فلسطين، وذلك عن طريق استخراج سندات الملكية لقطع الأراضي ذات المساحات الكبيرة في الضفة الغربية، وتقسيم هذه القطع إلى دونم واحد مفروز ومتاح للجميع بأسعار ميسرة، ويقوم مشروع طابو بتطوير البنية التحتية في جميع المناطق التي يمتد إليها في الضفة الغربية، والتي تشمل مشاريع شق وتعبيد الطرق الداخلية والتي تم الانتهاء منها الآن في معظم أراضي مشروع طابو الواقعة في محافظتي رام الله وسلفيت، بالإضافة إلى بناء بيوت طابو النموذجية في مواقع مختلفة من أراضي المشروع.

 


رام الله / الاقتصادية