غرفة محافظة الخليل تعرض نتائج دراسة الاحتياجات التدريبية

السبت 20 أبريل 2019 10:13 ص بتوقيت فلسطين

غرفة محافظة الخليل تعرض نتائج دراسة الاحتياجات التدريبية

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ورشة عمل لعرض نتائج دراسة الاحتياجات التدريبية للقطاع الخاص في محافظة الخليل والتي قام بها مركز البحوث الاقتصادية والتنموية بالتعاون مع دائرة التدريب المهني في الغرفة التجارية وبالشراكة مع غرفة كولون الألمانية، وذلك بحضور ممثلي مراكز ومؤسسات التعليم المهني والتقني في محافظة الخليل.

ورحب رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس بالحضور،  وتحدث عن الإستراتيجية التنموية التي يتبعها مجلس الإدارة للنهوض بالاقتصاد الوطني، وعرج على اتفاقيات التعاون والتوأمة التي توقعها غرفة محافظة الخليل مع الغرف التجارية العالمية وكان آخرها مع غرفة تجارة اسطنبول.

وأكد ادريس الاهتمام بمركز البحوث الاقتصادية في الغرفة التجارية كمصدر للمعلومات التي يتم البناء عليها، وأن هذه الورشة تسعى للحصول على تغذية راجعة بخصوص العمالة المهنية التي يحتاجها سوق العمل بهدف مواءمة مخرجات التعليم معها.

وتحدث مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي عن بعض الأقسام الإدارية في الغرفة التجارية التي تهدف إلى تقليل البطالة في سوق العمل ومنها ركن التشغيل الذي تم افتتاحه مؤخراً للربط بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل، إضافة إلى دائرة التدريب المهني التي تسعى لصقل المهارات اللازمة لدى العاملين وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

أما مدير مشروع غرفة كولون في فلسطين السيد تيسير اسعيد فنوّه إلى أن هذا البرنامج المدعوم من غرفة كولون يركز على الجانب المهني والتقني حيث أن الأخيرة تسعى لدعم برامج التدريب المهني في فلسطين مثل التدريب على سيارات الهايبريد وصيانة الماكنات الصناعية ودورات اللحام وغيرها بالتعاون مع وزارة العمل واتحاد الغرف التجارية.

وعرض مدير مركز البحوث الاقتصادية الأستاذ علاء عمرو نتائج الدراسة التي استهدفت أعضاء الهيئة العامة للغرفة التجارية، فيما تحدث مدير التدريب المهني الأستاذ مجدي القاعود عن كيفية متابعة نتائج الدراسة وآلية التطوير المستقبلي لها.


الخليل / الاقتصادية