خلال إطلاق مؤتمر الشباب الفلسطيني

البطة يؤكد إلتزام بلدية خان يونس بدعم قضايا الشباب وتعزيز دورهم الريادي

الأحد 28 أبريل 2019 10:46 ص بتوقيت فلسطين

البطة يؤكد إلتزام بلدية خان يونس بدعم قضايا الشباب وتعزيز دورهم الريادي

أكد رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة إلتزام بلديته بدعم قضايا الشباب وتعزيز دورهم الريادي وتقديم كافة التسهيلات الممكنة من أجل النهوض بواقعهم في شتى المجالات، مبيناً أن البلدية تسعى جاهدة مع كافة الشركاء من مؤسسات مجتمعية وأهلية ونقابية ومهنية للوصول إلى تخطيط سليم يكفل استنهاض الهمم وبناء المستقبل.

جاءت تصريحات م. البطة خلال حفل إطلاق مؤتمر الشباب الفلسطيني" تحديات الواقع وآمال المستقبل" والذي ينظم بالشراكة ما بين بلدية خان يونس ومركز البيت الآمن الشبابي ونادي خدمات خان يونس.

وبين م. البطة أن الشباب هم العنصر الأساسي في أي تحول تنموي وخط الدفاع عن مجتمعهم، مشيراً إلى أن البلدية لديها إدراك ووعي كامل بحاجات الشباب وتعمل على تلبيتها ومراعاتها عند التخطيط للبرامج، مستعرضاً جهود البلدية في خدمة قضاياهم ومن بينها "التعيين والتوظيف" حيث يشترط الدخول إلى تلك الوظائف فئة الشباب فقط لأنهم لديهم القدرة والإصرار على العمل وتحقيق الإنجازات المطلوبة.

وأشار م. البطة إلى أن البلدية تشارك وتنظم العشرات من المناظرات الشبابية انطلاقاً من كونها تمنح خبرات وتفضي إلى مهارات حياتية وشخصية ومعرفية وتساعد على التعلم وتحقيق مهارات البحث العلمي، وكذلك تولي البلدية أهمية بالغة لرعاية الأنشطة الرياضية من خلال إحتضان جميع الفعاليات والأنشطة في المحافظة بشكل عام من خلال الملعب البلدي، ومجمع المدينة الرياضية، والملعب المعشب صناعياً بالحي النمساوي.

وتطرق م. البطة إلى إهتمام البلدية بالأنشطة الثقافية الخاصة بالشباب وكافة شرائح المجتمع، حيث أنشأت البلدية المكتبة العامة في مخيم خان يونس والمركز الثقافي البلدي في حي قيزان النجار، وكذلك المركز الثقافي الياباني في حي الأمل، ومركز ثقافي المواصي، ومركز الأنشطة في حي قاع القرين، وأولت لجان الأحياء ومشاركة الشباب في الإنتخابات العامة لتمثيل السكان أهمية كبرى ، إلى جانب تدريب الشاب الجامعي والخريجين في دوائر وأقسام البلدية المختلفة  لإكسابهم الخبرة العملية في تخصصاتهم المختلفة وتزويدهم بالمعارف والمعلومات التي يحتاجونها.

والجدير بالذكر أن المؤتمر ينظم في خمس جلسات علمية، بالإضافة إلى الجلسة الإفتتاحية والختامية، وجلسة الخبراء وذلك على مدار يوم كامل، وتتمحور جلسات المؤتمر حول مواضيع متنوعة إنسجمت مع فكرة المؤتمر وأهدافه ومحاوره، ويشارك فيه (44) بحثاً، ويعرض منها (30) بحثاً ، وجاء إختيار هذه الأبحاث نتاج ضبط علمي وإداري من لجنة ضمت نخبة من المختصين.


خان يونس / الاقتصادية