مباحث التموين تغلق 4 مخابز ومعرض حلويات ومخبز جاتوهات

الأربعاء 12 يونيو 2019 09:57 ص بتوقيت فلسطين

مباحث التموين تغلق 4 مخابز ومعرض حلويات ومخبز جاتوهات

نفذت مباحث التموين جولة تفتيشية على المخابر في محافظة خان يونس وذلك للتأكد من سلامة المخبوزات ومدى توفر الشروط الصحية في أماكن صناعتها ومدى مطابقتها للمواصفات والمعايير.

وأوضح النقيب رائد أبو زرقة مدير مباحث التموين بخان يونس أن هذه الجولة جاءت برفقة مفتشي دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ودائرة الصحة والبيئة ببلدية خان يونس واستمرت على مدار خمسة أيام متتالية فتشت خلالها على "30" مخبر.

وأكد النقيب أبو زرقة على قيامهم بإتلاف ما يقارب من "1300" كجم شملت الدقيق الفاسد، والعجين الجاهز، والخبز وبعض المنتوجات الغذائية مثل الحلوى والجاتوهات والكيك، وذلك نتيجة لعدم استيفائها للشروط الصحية ولوجود حشرات وتعفن بالفروش الخشبية الخاصة بالعجين.

وبين أبو زرقة إلى قيام لجنة التفتيش بتحرير "8" محاضر ضبط، و "10" محاضر إتلاف، و "13" محضر إخطار ومخالفة، بالإضافة إلى اغلاق "4" مخابر ومعرض حلويات ومخبر جاتوهات.

وذكر أبو زرقة إلى أن حملاتهم ستبقى مستمرة من خلال المتابعة الدورية وإجراء عمليات الرقابة والتفتيش على المحلات والمخازن التجارية والمخابز واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية الصارمة بحق كل من يستهين بصحة وسلامة أبناء شعبنا .


خان يونس / الاقتصادية