أحدث الأخبار

بتكلفة إجمالية تقارب 3,000,000 $ ( ثلاثة مليون دولار أمريكي)، البدء بإنشاء خزان البلدة الأرضي للمياه بلدية عبسان الجديدة

الإثنين 17 يونيو 2019 12:58 م بتوقيت فلسطين

بتكلفة إجمالية تقارب 3,000,000 $ ( ثلاثة مليون دولار أمريكي)، البدء بإنشاء خزان البلدة الأرضي للمياه بلدية عبسان الجديدة

تم يوم أمس الأحد 16/06/2019 تسليم موقع إنشاء خزان المياه الأرضي، للمقاول المنفذ – شركة سقا وخضري للمقاولات – وذلك تمهيدا لمباشرة الأعمال في تنفيذ مشروع إنشاء الخزان بتمويل كريم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وتحت إدارة وإشراف سلطة المياه الفلسطينية .

صرح الأستاذ ياسر أبو عنزة –أبو البراء- رئيس بلدية عبسان الجديدة انه وبتوفيق من الله تم تسليم الموقع إيذانا بمباشرة الاعمال في تنفيذ مشروع إنشاء خزان مياه أرضي وذلك بتكلفة إجمالية تقارب 3,000,000 $ (ثلاثة ملايين دولار أمريكي).

وأضاف السيد رئيس البلدية أن الشكر لله أولا ثم للحاج سليمان حمدان موسى القرا الذي تكرم مشكورا بالموافقة على مبادلة الأرض التي يملكها لمصلحة مشروع إنشاء الخزان. حيث يقع الخزان المزمع إنشاؤه على شارع رقم 25 ( شارع الخزان ) الرابط بين الشارع العام جنوبا وشارع البركة شمالا في القسيمة 14 من القطعة 235 .

وتمت عملية تسليم الموقع بحضور ممثلين عن سلطة المياه الفلسطينية على رأسهم المهندس أحمد حسين، والشركة الاستشارية TECC ويمثلها المهندس تيسير عوض، والبلدية برئاسة الأستاذ ياسر أبو عنزة، بالإضافة إلى فريق العمل الخاص بالمقاول المنفذ ويمثلهم مدير المشاريع المهندس عماد البياع .

هذا وسيتم ربط الخزان – ضمن المشروع الذي تبلغ مدته 15 شهرا - من خلال خط ناقل يربط نقطة تزويد المحافظة بمياه ميكروت سيتجه غربا حتى يصل إلى خزانات بلدية بني سهيلا المجاورة، مع إعادة تأهيل شبكة مياه البلدة حتى تواكب التطور الحاصل بإنشاء الخزان وتمديد الخط الناقل الجديد، والذي من شأنه زيادة كفاءة الشبكة ورفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

فيما سيتم تزويد الخزان بكافة المتطلبات بما يكفل التشغيل المثالي في كافة الظروف التي تمر بها خدمة المياه وذلك لتمكين وصول المياه الي كافة المتجاورات السكنية في حالة شح المياه صيفا – لا سمح الله -.

خان يونس / الاقتصادية