بعثة باما وميد جلوبال تسلم مستلزمات طبية لوزارة الصحة

مؤسسة باما تقيم حفل عشاء خيري لطلبة الطب المستفيدين من منحتها في جامعات قطاع غزة

الإثنين 24 يونيو 2019 01:07 م بتوقيت فلسطين

مؤسسة باما تقيم حفل عشاء خيري لطلبة الطب المستفيدين من منحتها في جامعات قطاع غزة

أقامت مؤسسة "باما PAMA" حفل عشاء خيري لطلبة كليات الطب في جامعات غزة المستفيدين من منحة المؤسسة، وذلك في مطعم اللايت هاوس غرب مدينة غزة بحضور نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة باما الزائر لغزة الدكتور يوسف خلفة، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الدكتور فادي صافي.

وقال الدكتور يوسف خلفة في كلمة له: "كم نحن سعداء بزيارتنا لغزة وكم انتظرنا هذه الفرصة طويلا، ونشكر ممثلة مكتب مؤسسة باما في غزة السيدة منال صيام وكافة الأخوة والأخوات المتطوعين والمتطوعات على تنظيم هذا الحفل".

وقال خلفة ان مؤسسة باما نفذت عدة مشاريع في فلسطين وخاصة قطاع غزة أبرزها المشاريع التعليمية والصحية، وتقديم منح لطلاب كليات الطب في جامعات قطاع غزة والضفة الغربية بواقع 1000دولار لكل طالب او طالبة، والتي بدأت قبل 4 سنوات، واستفاد منها حتى الان 270 طالب وطالبة، وهي في تصاعد لتشمل عدد أكبر.

وقد أتاح خلفة الفرصة للطلاب للتفاعل في اللقاء وطرح الاستفسارات وتم الرد عليهم وتقديم النصح والخبرات لهم، وقد طلب منهم بأن تكون مساعدة المؤسسة لهم في المساهمة بتعليمهم دينا عليهم لوطنهم فلسطين ولابناء شعبهم

من جهتهم شكر الطلبة المستفيدين من المنحة مؤسسة باما على تقديمها الدعم لهم معبرين عن امتنانهم بهذا الدعم الذي يساهم في تقدمهم واستمرارهم في العملية التعليمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مطالبين بضرورة استمرار الدعم لهم ولغيرهم من الطلاب مع ضرورة مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات لدعمهم معنويا واكسابهم الخبرات والمهارات العلمية

في غضون ذلك سلم وفد مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال الذي يزور قطاع غزة دفعة من المستلزمات الطبية لوزارة الصحة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الادوية والمستلزمات الطبية.

واشرف على عملية التسليم رئيس بعثة باما وميدجلوبال الطبية د. يوسف خلفة وهو نائب رئيس مؤسسة باما والدكتور زاهر سحلول رئيس مؤسسة ميد جلوبال في مجمع الشفاء الطبي بحضور وفد من وزارة الصحة.

وتحتوي الدفعه الأولى من المستلزمات الطبية والتي تقدر بربع مليون دولار على مواد طبية ثمينة تدخل في العمليات الجراحية وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

كما اجرى الوفد الذي يزور قطاع غزة في مهمة تستمر لاسبوع اقسام مجمع الشفاء الطبي، واطلع على اوضاع المرضى ومرافق المجمع، واستمع لشرح مفصل عن الاحتياج الطبي، والعمليات الجراحية قيد الانتظار.

وقد اعرب طاقم مستشفى الشفاء ووزارة الصحة عن تقديره الشديد للدور الذي قامت به مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال، تجاه الوزارة والمستشفيات وطلبة كليات الطب من دعم طبي مهم جدا.

 

 

غزة / الاقتصادية