بلدية خان يونس تشرع بتطوير شارع 66 في حي المحطة

السبت 29 يونيو 2019 09:42 ص بتوقيت فلسطين

بلدية خان يونس تشرع بتطوير شارع 66 في حي المحطة

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتطوير شارع رقم (66) الواقع في حي المحطة وذلك بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بتكلفة بلغت (161) ألف دولار وسيستغرق العمل فيه (100) يوماً.

وأكد رئيس البلدية م.  علاء الدين البطة تفقده لسير العمل بالمشروع على أن بلدية خان يونس تعمل بشكل مستمر على تنفيذ مجموعة من المشاريع الهامة التي تخدم كافة القطاعات ومن بينها تطوير الطرق بخان يونس قدر المستطاع بالرغم من الظروف السائدة التي خلفها الحصار وضعف التمويل الخارجي ،مشيراً في ذات السياق أن البلدية ماضية في تطوير كافة شوارعها  لخدمة أبناء شعبنا .

وشدد البطة على أن البلدية تولي موضوع تطوير الشوارع أهمية كبيرة لخدمة السكان بشكل مباشر، ولديها رزمة من المشاريع تستهدف البنية التحتية والفوقية في الحي المذكور.

وفي ذات السياق أوضح مُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن مشروع تطوير الشارع المذكور يبدأ من نقطه التقاؤه مع شارع الزيني ويتجه شمالاً وصولاً إلى شارع الطاقة بطول (200)متر تقريباً وعرض (15)متراً، مبيناً مكونات المشروع تشمل تعديل مناسيب الشارع وتركيب حجر جبهه بطول (440) متراً وإنشاء رصيفين بعرض ثلاثة أمتر لكل منهما  وذلك من بلاط الإنترلوك سمك (6) سم .

وأشار إلى أن المشروع يشمل كذلك تبليط شارع رقم (41) المتفرع من شارع (66) شرقاً بطول (100) متر وعرض (8) أمتار، وإنشاء شبكة مياه جديدة مكونة من مواسير مياه قطر (4) إنش في الأرصفة ووصلات لمنازل المواطنين، إلى جانب تركيب وصلات صرف صحي جديدة وتوصيلها على الشبكة القائمة وردم آبار الصرف الصحي القديمة الخاصة بالسكان، بالإضافة إلى تركيب شبكة انارة جديدة من أعمدة الخشب وكشافات وكوابل للنارة وإشارات مرور.

خان يونس / الاقتصادية