أحدث الأخبار

غرفة محافظة الخليل تبحث تطوير السياحة في البلدة القديمة مع السفير الفخري لبولندا

الأحد 30 يونيو 2019 09:37 ص بتوقيت فلسطين

غرفة محافظة الخليل تبحث تطوير السياحة في البلدة القديمة مع السفير الفخري لبولندا

بحث السيد عبده ادريس سبل تطوير السياحة في البلدة القديمة من الخليل مع السفير الفخري لبولندا السيد صلاح عمر عطا الله وذلك خلال استقباله في مقر الغرفة التجارية، بحضور عضو مجلس الادارة السيد عدنان النتشه، وعضو المجلس السابق السيد محي الدين سيد احمد ومدير عام الغرفة المهندس طارق جلال التميمي.

وقد تحدث السيد ادريس عن مجموعة من المشاريع التنموية  التي يوليها مجلس الادارة الحالي الاولوية نظراً لتأثيرها الايجابي على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى اقتصاد محافظة الخليل على وجه الخصوص، وعلى رأسها المنطقة الصناعية، والمنطقة الحرفية، واعادة احياء البلدة القديمة، وأرض المعارض. مؤكداً ان مجلس الادارة يعمل ضمن سياسة تنمية اقتصادية ذات ابعاد اجتماعية مستدامة تهدف لتحقيق تنمية شاملة تنعكس على مستوى حياة المواطن وتخلق المزيد من فرص العمل.

وفي موضوع البلدة القديمة تحديداً، تحدث السيد ادريس عن المسار السياحي الذي تم إنشاؤه مؤخراً بالتعاون مع عدد م نالجهات ذات العلاقة، ونسعى اليوم لترويجه على المستوى العالمي، مؤكداً ان البداية يجب ان تكون من السائح الموجود اليوم في فلسطين بحيث يعود لبلده ويتحدث لغيره عما شاهده، حيث يحتوي المسار على ثلاثة عشر معلماً سياحياً في اروقة البلدة القديمة.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع مجموعة من القضايا ذات البعد السياحي والتي يمكن ان تؤثر على تطوير المسار السياحي في الخليل وتساهم في تسويق الخليل كوجهة سياحية للسائح الاجنبي والمحلي على حد سواء، وعلى رأسها موضوع الفنادق وعدد الغرف المتاحة، ومستوى الخدمات المتوفرة فيها، ونوعية الطعام الذي يمكن تقديمه للسائح الاجنبي، إضافة للخدمات الأخرى التي يحتاجها خلال فترة وجوده في الخليل.

وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على مواصلة المشاورات واللقاءات بحيث يتم البدء باستقبال الوفود بشكل سريع حتى لو بدون مبيت في المرحلة الاولى، مع العمل الدؤوب على تعزيز القدرات السياحية في الخليل لتصل الى القدرة على استقبال الوفود الكبيرة مع المبيت فيها في اقرب وقت.

 

الخليل / الاقتصادية