أحدث الأخبار

مخيم أُبدِع مع إعمار : جهود جبارة وأنشطة إبداعية جديدة تبهر الاطفال

الثلاثاء 02 يوليو 2019 09:10 ص بتوقيت فلسطين

مخيم  أُبدِع مع إعمار : جهود جبارة وأنشطة إبداعية جديدة تبهر الاطفال

جهود جبارة وأنشطة إبداعية جديدة، أبهرت أطفال مخيم أبدع مع اعمار، بمشاركة 65 طفل وطفلة تراوحت أعمارهم ما  بين 7 الى 15 عاما، تميزت نسخه المخيم الجديدة للعام الثالث على التوالي، في تحقيق الهدف الأساسي في التوجيه الابداعي ضمن استراتيجية الحصول على الوعي لكل طفل مشارك في المخيم الذي انطلق في 24 يونيو, في مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة.

و أوضح  نائب رئيس الجمعية م. عبد الله البحيري إن إنطلاق المخيم هذا العام تميز في تنفيذ بعض الأفكار الإبداعية مع الأطفال وتطبيق العديد من الانشطة الهادفة، والالعاب التربوية كساعي البريد واشار الى ان الانشطة تهدف الى اكساب الاطفال مهارات الاتصال والتواصل الفعال، و الاستماع الجيد، و كيفية تخطي العقبات وتجاوز الصعوبات.

واكد البحيري على أهمية  المخيم للأطفال ليصبحوا أكثر ثقة بالتكنولوجيا والمتعة بها من خلال ألعاب الشبكة، وتقييم الألعاب، وفهم المصطلحات التكنولوجية بسهولة بعد دعمها باللغة الانجليزية ليتمكن الطفل بعد المخيم من اكتشاف مقدرته البرمجية والبدء في تحديد مستقبله المهني .

من جانبه أكد  عضو مجلس الادارة م. علاء الفرا على أهمية التخطيط في نجاح انشطة المخيم،

مضيفا ان المخيم يتميز بفعاليات عديدة غير كلاسيكية، وتهدف إلى إضافة مهارة لكل طفل بعد إنتهاء المخيم، مبينا أن الطاقم المشرف على المخيم إحترافي يتميز بالطاقة الإيجابية والحيوية لإحتواء الأطفال وخدمتهم.

 وأوضح الفرا أن مخيم أبدع مع إعمار يشمل عشرات الألعاب، لعبة الحلقات اللاصقة، لعبة الأكواب والكرات، لعبة الضومنة، مشيرا إلى أن الهدف من الألعاب، التسلية والتركيز والتنافس الشريف بين الأطفال، إضافة إلى قراءة بعض القصص وإستخراج الخلاصة من كل قصة

وفي زاوية العلوم أفادت مشرفة المخيم دعاء الأخرس أنه تم تنفيذ عدة أنشطة علمية في كافة المجموعات وتقسيمها حسب الفئات العمرية حيث قدم المخيم تجارب عملية في توليد كهرباء ساكنة من البالون، و تفاعل المركبات الكيميائية، و الثعبان الأسود، وإضاءة مصباح كهربائي من قلم رصاص.

 وأكدت الأخرس على أهمية نجاح فعاليات التجارب في قدرة الطفل على إكتساب مفاهيم علمية في التفاعل الكيميائي والمركبات الكيميائية وكيفية حدوث التفاعل الكيميائي ودلالاته، إضافة إلى  التمييز بين الكهرباء الساكنة والمتحركة، ومعرفة المواد الموصلة للتيار الكهربائي كمادة الجرافيت الموجودة في قلم الرصاص والتى إستعرضتها المنشطة آيات ماضي

لازالت الجهود الجبارة مستمرة والأنشطة الإبداعية مثل الباراشوت والبرمجة والعب وامرح والطباخ الصغير وشخصيات كرتونيه على الكمبيوتر، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الفنية المتنوعة كما يركز المخيم على تعليم الأطفال في إنتاج مشغولات فنية و يدوية لعرضها في احتفال ختامي للمخيم .

ويتخلل المخيم زيارات واستقبالات لشخصيات ومؤسسات مجتمعية هامة أبرزها سيتوجه الاطفال إلى استديو إذاعة صوت الطلائع يعلو، وسيتم بث حلقة خاصة بأطفال المخيم عبر أثير الإذاعة من إعداد وتقديم أطفال أبدع مع اعمار.

خان يونس / الاقتصادية