أحدث الأخبار

الشروع بمواءمة شارع لخدمة ذوي الإعاقة في حي معن بخان يونس

الخميس 04 يوليو 2019 12:12 م بتوقيت فلسطين

الشروع بمواءمة شارع لخدمة ذوي الإعاقة في حي معن بخان يونس

شرعت الطواقم الفنية المتخصصة التابعة لدائرة الصيانة والتشغيل في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ أعمال موائمة لشارعاً رئيسياً يقع في حي معن شرقي المدينة، وذلك لخدمة مجموعة من وذوي الإعاقة للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم في الانخراط أكثر في المجتمع.

وبين رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة أهمية مواءمة الطريق المذكورة الذي يربط شارعين حيويين بالحي، وذلك بالشراكة والتعاون مع مؤسسة "بلاد الشمال-أوروبا" والتي تدخلت بشكل إنساني من أجل موائمة تلك الطريق الترابية لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة بشكل مباشر حيث قامت بتوفير كمية البلاط المطلوبة فيما تقوم البلدية بتوفير الأيدي العاملة والمعدات والآليات اللازمة لإنجاز المشروع.

وأوضح م. البطة أهمية تقديم الخدمات لأبناء شعبنا سيما من ذوي الإحتياجات الخاصة والشباب وكبار السن للتخفيف من معاناتهم والتسهيل عليهم في قضاء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة لمساندة  ودعم مكونات النسيج المجتمعي الفلسطيني، مشيراً إلى أن البلدية تبذل جهوداً مستمرة بهدف تطوير كافة شوارعها للنهوض بواقع المدينة وأحيائها المختلفة حيث قامت مؤخراً بتهيئة مجموعة من الشوارع الترابية الفرعية لخدمة الجرحى والمعاقين.

 وشكر رئيس البلدية مؤسسة "بلاد الشمال" على تدخلها ومساعدة للجهود المبذولة في مواءمة الشارع وبعض الشوارع الأخرى، معرباً عن أمله أن تتمكن البلدية من تأمين الدعم المطلوب للوصول إلى أكبر شريحة منهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

ومن جانبه بين المشرف على أعمال تهيئة الطريق م. عبد الله خلف أن الطواقم الفنية التابعة لدائرة الصيانة والتشغيل قامت بتركيب خط مياه على طول الطريق البالغة (155) متر تقريباً ومن ثم تنفيذ أعمال تسوية وتعديل المناسيب تلاها فرد طبقة بيس كورس تمهدياً لتركيب بلاط الإنترلوك بمساحة (1570) متراً مربعاً وكذلك إنشاء حزام خرساني على أحد جوانب الطريق.

خان يونس / الاقتصادية