أحدث الأخبار

افتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام بمحافظة القدس

السبت 24 أغسطس 2019 11:06 ص بتوقيت فلسطين

افتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام بمحافظة القدس

تحت رعاية وبحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، احتفل البنك التجاري الأردني، اليوم الثلاثاء، بافتتاح فرع جديد في بلدة الرام بمحافظة القدس، بحضور رئيس مجلس إدارته ميشيل الصايغ وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك سيزر قولاجين والمدير الإقليمي لفروع فلسطين زاهر معلا، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام ورئيس بلدية الرام راقي غزاونة ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في القدس توفيق حبش، وحشد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية من القدس.
ورحب مدير الدعم والعمليات في البنك محمود نواهضة بالحضور، مؤكداً على أن البنك التجاري الأردني يفخر بافتتاح فرع جديد له في بلدة الرام بمحافظة القدس لخدمة أهالي البلدة وكافة أهالي القدس.
وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أعرب الشوا عن سروره لافتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في الرام، مشيراً إلى أن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيجية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المدن الفلسطينية، وستسهم بلا شك في تطوير الواقع الاقتصادي في مختلف المحافظات، سيما القدس ودعم المقدسيين بمختلف الاحتياجات المصرفية وإنعاش الوضع الاقتصادي والتجاري في القدس ومختلف محافظات الوطن.

وأضاف محافظ سلطة النقد أن البنك التجاري الأردني من البنوك التي لها إسهاماتها في فلسطين، من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المنافسة، وهو واحد من 6 بنوك أردنية تعمل في فلسطين وتسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال 121 فرعاً ومكتباً مصرفياً تمتلكها هذه البنوك الأردنية منتشرة في مختلف محافظات الوطن أي ما نسبته 33% من مجموع الفروع والمكاتب لإجمالي المصارف العاملة في فلسطين البالغة 360، ولديها ما قيمته 5.4 مليار دولار من إجمالي ودائع العملاء في فلسطين والبالغة أكثر من 12.5 مليار دولار تقريبا وتشكل نسبة 43%، وقيمة إجمالي الائتمان المباشر للبنوك الأردنية 3.3 مليار دولار تقريباً من إجمالي 8.9 مليار دولار أي ما نسبته 37%.

وأكد الشوا أن جهود سلطة النقد المستمرة عملت وتعمل على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وأن العديد من المشروعات الكبرى تم إطلاقها مؤخراً، وأخرى سترى النور قريباً، استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

من جانبه، أكد الصايغ أن البنك التجاري الأردني يهدف إلى المساهمة في خلق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في فلسطين، لافتاً إلى أن البنك سيواصل سياسة التفرع لإيصال خدماته لمختلف المحافظات الفلسطينية.

ولفت الصايغ إلى أن البنك وبعد افتتاحه فرعين في محافظتي جنين والقدس، يستعد لافتتاح فرع جديد له بمحافظة الخليل خلال الأشهر القادمة.

من جهته، قال صيام إن افتتاح البنك التجاري الأردني لفرع له في بلدة الرام يسهم في تعزيز صمود البلدة وأهلها من خلال تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، مؤكداً أن محافظة القدس والأجهزة الأمنية في ضواحي المدينة تصل الليل بالنهار لخلق بيئة آمنة للاستثمار وتشجيع النشاط الاقتصادي.

كما رحب غزاونة بافتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام، مؤكداً أن بلدة الرام بوابة هامة لمدينة القدس

بدوره، أكد حبش استعداد الغرفة التجارية الصناعية في القدس على التعاون مع البنك التجاري الأردني بهدف تقديم حوافز استثمارية لرجال الأعمال المقدسيين المسجلين في الغرفة، بما يعود بالفائدة على البنك وعلى رجال الأعمال أنفسهم.

افتتاح فرع جديد للبنك في جنين

وفي سياق متصل، احتفل البنك التجاري الأردني، يوم الاثنين، بافتتاح فرع جديد في مدينة جنين تحت رعاية وبحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وبحضور نائب محافظ محافظة جنين كمال ابو الرب و رئيس مجلس إدارة البنك ميشيل الصايغ وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام سيزر قولاجن والمدير الإقليمي لفروع فلسطين زاهر معلا ومنتدى رجال الأعمال وغرفة صناعة وتجارة جنين وحشد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية.

ويتميز فرع جنين بموقع إستراتيجي وتصميم عصري ومتطور لخدمة العملاء بأعلى المعايير، كما يضم الفرع صالة متخصصة لخدمة كبار العملاء .

وقال مدير عام البنك سيزر قولاجين: "يأتي إفتتاح فروع جديدة في فلسطين ضمن إستراتيجية البنك الرامية إلى التوسع في شبكة فروع فلسطين والتواجد في أبرز المناطق الحيوية في الضفة الغربية لتلبية إحتياجات عملائنا وخدمتهم بالشكل الأمثل لنكون الأقرب إليهم أينما وجدوا".

 

 

القدس المحتلة / الاقتصادية