عمر هاشم: الخليل رائدة العمل الجماعي والتطور في فلسطين

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 09:38 ص بتوقيت فلسطين

عمر هاشم: الخليل رائدة العمل الجماعي والتطور في فلسطين

أكد السيد عمر هاشم، رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس، ان الخليل تشكل نموذجاً يحتذى في العمل الجماعي والتنسيق بين مؤسساتها، مبدياً اعجابه بالمجهود المؤسساتي الذي يحصل في الخليل، مما يرفع اسم الخليل عالياً ويساهم في الحفاظ على تراثها.

جاءت اقوال السيد هاشم خلال زيارته والوفد الرافق لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل للاطلاع على مجريات مهرجان الخليل الاول، حيث قام بزيارة ايام العنب الخليلي في ساحة لجنة الاعمار بالقرب من الحرم الابراهيمي، ومقر الغرفة التجارية الجديد في البلدة القديمة، ولجنة اعمار الخليل، وتكية سيدنا ابراهيم عليه السلام، إضافة لجولة على عدد من المصانع.

وقد كان في استقبالهم رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل واعضاء مجلس ادارتها، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل خالد لافي، ورئيس الغرفة التجارية الاسبق الحاج هاشم النتشه، والعضو السابق محي الدين سيد احمد.

وقد بحث مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع السيد هاشم والوفد المرافق عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها أولويات اتحاد الغرف التجارية الصناعية في الفترة المقبلة، وهموم القطاع الخاص الفلسطيني في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين، وآليات تفعيل التعاون بين الغرف التجارية، ونقل التجارب الناحجة بين المحافظات.

وفي نهاية الزيارة اتفق الجانبان على ضرورة تسريع عقد اجتماع الهيئة العامة لاتحاد للغرف التجارية الصناعية، من أجل وضع الأسس الكفيلة بتطوير الاتحاد وزيادة فاعليته في الدفاع عن مصالح القطاع الخاص الفلسطيني.

الخليل / الاقتصادية