بلدية رفح تتلف "18 ألف لتر" عصير أطفال فاسد

الإثنين 30 سبتمبر 2019 12:50 م بتوقيت فلسطين

بلدية رفح تتلف

أتلفت طواقم التفتيش الصحي التابع لبلدية رفح بالتعاون مع مكتب وزارة الاقتصاد المحلي بالمحافظة ومباحث بمحافظة رفح 18 ألف لتر من عصير المانجا ؛ وذلك بسبب رسوبه في الفحوصات المخبرية وعدم مطابقته للمواصفات المطلوبة.

وأوضح مدير دائرة الصحة والبيئة أسامة أبو نقيرة أن الكميات المتلفة بلغت 25 طن من عصير المانجا المعبأ في عبوات صغيرة مخصصة لتناول الأطفال ، مضيفا :" بعد رسوب العينات في الفحوصات المخبرية تم سحب الكميات بالكامل من التاجر وإتلافها في مكب النفايات شرقي صوفا بالتعاون والتنسيق الكامل مع جهات الاختصاص" .

وأكد أبو نقيرة أن طواقم لجنة الرقابة الغذائية بكافة مؤسساتها في محافظة رفح ستواصل جولاتها الدورية وحملاتها المفاجئة على كافة المحلات التجارية والأسواق في المحافظة ؛ لضمان سلامة المواطنين والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الأدمي .

ودعا المواطنين إلى التأكد من تاريخ الصلاحية المطبوع على كافة المنتجات قبل شراءها وتجنب شراء أي منتج منتهي الصلاحية أو تظهر عليه علامات التلف أو لا يظهر تاريخ صلاحيته .

وحذر أبو نقيرة التجار من مغبة التهاون بسلامة المواطنين ومحاولة تصريف أي منتجات غير مطابقة لمواصفات الجودة المطلوبة  ، موضحا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق كل تجار بتلاعب بسلامة المواطنين .

وكالات / الاقتصادية