العالول يعلق على تهديدات اسرائيل للسلطة حول وقف استيراد العجول

السبت 26 أكتوبر 2019 10:43 ص بتوقيت فلسطين

العالول يعلق على تهديدات اسرائيل للسلطة حول وقف استيراد العجول

علق نائب رئيس حركة فتح محمود العالول صباح اليوم السبت على التهديدات الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية بشأن قرار الأخيرة وقف استيراد العجول من إسرائيل.

وقال العالول في حديث مع إذاعة صوت فلسطين ان التهديدات الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية هي دليل واضح تماماً على مدى تأثير المقاطعة على هذا الاحتلال ومدى تأثير الضغط الاقتصادي عليه.

وأوضح العالول ان الاحتلال الإسرائيلي يمتص دماء وخيرات الشعب الفلسطيني ويرسل لنا البضائع غير الجيدة ويعتبر شعبنا مزبلة لبضائعه الفائضة(..) مشدداً على أن ذلك دليل واضح تماماً على مدى أهمية مقاطعة هذه البضائع الإسرائيلية، وهم الآن يهددون نتيجة قضية استيراد العجول.

ودعا العالول لان تكون مقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي ثقافة سائدة لدى شعبنا الفلسطيني ، سواء جاءت هذه البضائع أم لا.

وكانت قناة كان الإسرائيلية قد قالت الليلة الماضية ان إسرائيل تدرس وقف السماح للسلطة الفلسطينية بإدخال بضائع ومنتوجات تتبرع بها دول أجنبية إلى المناطق ووقف تصدير زيت الزيتون ومحاصيل التمر منها إلى دول عربية في حال لا تتراجع عن قرارها وقف استيراد العجول من إسرائيل إليها.

وتوجه مربو العجول في إسرائيل الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ليتدخل في الأزمة ، محذرين من مغبة فقدان نحو ألف شخص مصادر رزقهم وإلحاق خسائر مالية تصل إلى مئات ملايين الشواكل في حال عدم عدول السلطة الفلسطينية عن قرارها مقاطعة استيراد العجول من إسرائيل.

الاقتصادية / وكالات