قطر ستقدم 25 مليون $ كمساعدة لإتمام الانتخابات

الأربعاء 27 نوفمبر 2019 12:14 م بتوقيت فلسطين

قطر ستقدم 25 مليون $ كمساعدة لإتمام الانتخابات

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم الأربعاء، أن دولة قطر ستقدم 25 مليون دولار كمساعدات للجنة الانتخابات الفلسطينية، في حال توافق الفصائل الفلسطينية على الانتخابات.

ونقلت الصحيفة، أن الرئيس محمود عباس، وصل مساء أمس الثلاثاء إلى قطر، ومن المزمع أن يلتقي هناك بالأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" بغزة إسماعيل هنية، أكد أن حركته سلّمت لجنة الانتخابات رداً إيجابياً، ما يشير إلى أنها ستشارك في الانتخابات، مشيراً إلى أن ما سيحدث في صندوق الاقتراع، سيكون محل احترام وتقدير من حماس، لأن الانتخابات وسيلة للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وإنهاء الانقسام، وبناء نظام قائم على الشراكة.

وقال هنية، إن حركته ستمضي باتجاه إجراء انتخابات المجلس الوطني، لإعادة بناء وتطوير مؤسسات منظمة التحرير، لتقوم بدورها القيادي على وجهه الأكمل.

وكانت "فتح" قد انتقدت إرجاء عملية التسليم، وذلك على لسان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لفتح، عزام الأحمد، الذي اتهم حماس بأنها دائماً تبحث عن العراقيل للإبقاء على الانقسام.
وصرح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ أنه بعد عودة الرئيس عباس من زيارته لدولة قطر سيتسلم من حنا ناصر رد حركة "حماس" على موضوع الانتخابات وعلى ضوء مضمون الردود سيحدد الرئيس موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

الاقتصادية / وكالات