خان يونس: قرار بإغلاق نقاط توزيع الغاز المنزلي المخالفة لحماية أرواح المواطنين

الأحد 15 مارس 2020 11:22 ص بتوقيت فلسطين

خان يونس: قرار بإغلاق نقاط توزيع الغاز المنزلي المخالفة لحماية أرواح المواطنين

قررت لجنة الأمن والسلامة في محافظة خان يونس جنوب محافظات غزة إغلاق نقاط توزيع الغاز المنزلي المخالفة للشروط والنظام وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم ومنع الكوارث المأساوية التي قد تحدث جراء وجود تلك النقاط بين التجمعات السكانية.

جاء ذلك القرار كأحد مخرجات الاجتماع الذي عقد أمس بحضور رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، ورئيس بلدية بني سهيلا أ. حماد الرقب، ورئيس لجنة الأمن والسلامة م. وائل عيسى، ونائبيه مدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومدير مديرية الاقتصاد بخان يونس م. رباب عاشور.

وخلال اللقاء استعرض المجتمعون جملة من الإجراءات المتبعة في حملات الرقابة والتفتيش على نقاط توزيع الغاز المنزلي بين الأحياء السكانية وكذلك التفتيش على المخابز والمصانع التي قد يؤدي وجودها بين السكان مخاطر وشيكة في حال نشوب حريق وإحداث كارثة مأساوية نحن جميعاً في منأى عنها.

وطالبت اللجنة رؤساء البلديات بدعم قراراتها والتواصل مع كافة الجهات المسئولة من أجل وضع حد لتغول أصحاب نقاط توزيع الغاز الذين يعملون في المناطق السكنية، مؤكدة أنها ستستمر في ملاحقة كافة المخالفين وإغلاق كل نقاط توزيع الغاز المنزلي بالكامل كون سلامة المواطنين وحفظ أرواحهم هي مصلحة وطنية عليا.

وبدورهم أكد كل من م. البطة، وأ. الرقب على دعم قرارات اللجنة وتبنيها مشيرين إلى أنهم بصدد إغلاق نقطتين لتوزيع الغاز المنزلي تقعان بين التجمعات السكانية، مشيرين إلى أن الساعات القليلة القادمة ستشهد توجيه قوة من الشرطة الفلسطينية مدعومة بأعضاء اللجنة من أجل إغلاق تلك النقاط فوراً.

والجدير بالذكر أن لجنة الأمن والسلامة تتكون من فريق التفتيش الصحي في بلدية خان يونس ، ووزارة العمل، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة الفلسطينية، ووزارة الاقتصاد الوطني، وجهاز الدفاع المدني، ومباحث التموين، لمتابعة عمل نقاط توزيع الغاز المنزلي.

الاقتصادية / غزة