سلطة النقد: نتابع مدى تطبيق التعليمات في المصارف والتزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية

الثلاثاء 14 أبريل 2020 10:30 م بتوقيت فلسطين

سلطة النقد: نتابع مدى تطبيق التعليمات في المصارف والتزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية

أكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ، اليوم الثلاثاء، أن السلطة تتابع عن كثب مدى تطبيق التعليمات من قبل المصارف وبنفس الوقت مدى التزام المواطنين بتسديد التزاماتهم المالية خاصة أقساط الشيكات، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وقال الشوا، خلال لقائه بأعضاء المجلس التنسيقي للقطاع الخاص وذلك في مقر سلطة النقد، لتباحث الوضع الاقتصاد، إنه جاري العمل على إصدار تعميم بخصوص من يستغلون حالة الطوارئ وسيتم اتخاذ اجراءات رادعة بحقهم.

واستمع محافظ سلطة النقد خلال لقائه، الى جميع ملاحظاتهم بخصوص الاجراءات التي اتخذتها سلطة النقد من بداية الأزمة وأهمها تأجيل أقساط المقترضين وآلية التعامل مع الشيكات، وتم التطرق الى جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه النشاط الاقتصادي ومنها استغلال البعض لحالة الطوارئ وعدم الايفاء بالالتزامات المالية وأهمية التحضير لما بعد انتهاء الأزمة.

وثمن جميع الاعضاء على دور سلطة النقد في التعامل مع الأزمة ودور القطاع المصرفي في الاستمرار في تقديم الخدمات المصرفية بالرغم من المخاطر الصحية. وتم الاتفاق على التواصل المستمر بين سلطة النقد والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص لوضع خطط انعاش الاقتصاد والتعاون على التخلص من تبعات هذه الأزمة بأفضل السبل.