أسهم يوفنتوس تعود للارتفاع في البورصة

الثلاثاء 21 أبريل 2020 09:58 ص بتوقيت فلسطين

أسهم يوفنتوس تعود للارتفاع في البورصة

عرفت أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم ارتفاعا في البورصة اليوم الاثنين، مدعومة بالمناقشات حول استئناف محتمل لمنافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم خلف أبواب مغلقة.

وارتفعت أسهم النادي الأكثر تتويجا في إيطاليا بنسبة 11،7 بالمئة في بورصة ميلانو، في سوق تعرف هبوطا قويا أيضا بسبب الأزمة الصحية التي يسببها فيروس كورونا المستجد.

وكان يوفنتوس أحد الأندية الأولى التي عقدت صفقة مع لاعبيها، بينهم النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لخفض رواتبهم.

وتوقفت كرة القدم منذ التاسع من آذار/ مارس الماضي في إيطاليا، حيث أدى فيروس كوفيد-19 إلى وفاة أكثر من 24 ألف شخص، وتم تمديد إجراءات العزل الذاتي حتى الثالث من أيار/ مايو على الأقل.

وكان الاتحاد الإيطالي للعبة أصر، الجمعة، على استئناف المباريات "أواخر أيار/ مايو - أوائل حزيران/ يونيو"، مشددا على المخاطر الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، الاثنين، إن البطولات الأوروبية مستعدة لاستئناف المنافسات دون جمهور.

وقال تشيفيرين في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية ": أعتقد أن هناك خيارات تسمح لنا باستئناف مسابقات الكؤوس والدوريات واستكمالها".

وأضاف: "من السابق لأوانه القول إننا لا نستطيع إنهاء الموسم. سيكون التأثير رهيبا على الأندية والبطولات. من الأفضل اللعب دون جمهور بدلا من عدم اللعب على الإطلاق".   

وأدى انتشار وباء كورونا إلى إيقاف الأنشطة الرياضية في معظم دول العالم، كما كان سببا في إلغاء العديد من الأحداث الرياضية.

ويجتاح فيروس كورونا القاتل أغلب دول القارات الخمس منذ خروجه من الصين، حيث ارتفع إجمالي عدد المصابين في العالم حتى اليوم إلى ما يقارب مليونين و420 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أزيد من 167 ألفا، وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر تضررا من الوباء، تليها إيطاليا وإسبانيا.

أسهم يوفنتوس تعود للارتفاع في البورصة

وكالات / الاقتصادية