صندوق وقفة عز: العمل مستمر من أجل الوصول لـ 20 مليون دينار

الأربعاء 22 أبريل 2020 01:22 م بتوقيت فلسطين

صندوق وقفة عز: العمل مستمر من أجل الوصول لـ 20 مليون دينار

قال أمين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص أسامة عمرو، إن العمل يجري على قدم وساق من أجل الوصول إلى الهدف الذي تم تحديده من قِبل أعضاء مجلس إدارة صندوق "وقفة عز"، آملا الوصول إلى مبلغ 20 مليون دينار أردني.

وكشف عمرو في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء، أن المبلغ الذي جمعه صندوق وقفة عز بلغ 12 مليون دولار حتى تاريخه، معتبرا أن هذا المبلغ متواضعا، معربا عن أمله بارتفاع قيمة المبالغ للوصول إلى الهدف

وأوضح أن هذه المبالغ هي عبارة عن الزامات جديّة جدا، وبعضها تم تحويله إلى الحسابات التي تم فتحها قبل فترة وجيزة فقط، مضيفا أن المتبرعين ملتزمين بها وستتحول إلى واقع قريبا جدا.

وبشأن صرف مخصصات صندوق وقفة عز، قال عمرو: "لن نصرف قبل أن تكون لدينا جميع الأمور جاهزة (..) نود أولا ان يكون لدينا المبالغ التي سعينا إليها ولدينا حتى تاريخ 15/5 لبدء الصرف وتنتهي مهمة هذا الصندوق تقريبا لجمع المبالغ المطلوبة".

واعتبر أن عملية الصرف ليست سهلة، مؤكدا أنه تم الاستعانة بوزارة التنمية الاجتماعية التي لديها البنية التحتية وتستطيع من خلالها تزويد الصندوق بكافة المستحقين لهذه المعونات.

وأكد عمرو أنه تم وضع أسس محددة لصرف المعونات، أولها المتضررين الذين وقعوا في دائرة الفقر بسبب جائحة كورونا "أي المستجدين من المحتاجين"، مضيفا: "لن نبدأ بالصرف قبل أن تكون قد جهزت لدى الوزارة القوائم الجديدة التي طلبنا منها أن تتعامل معنا وتُعدها لتوزيع هذه المعونات عليهم".