مع انتشار كورونا.. إسرائيل توافق على دخول 80 ألف عامل فلسطيني

الثلاثاء 28 أبريل 2020 12:37 م بتوقيت فلسطين

مع انتشار كورونا.. إسرائيل توافق على دخول 80 ألف عامل فلسطيني

صادقت الحكومة الإسرائيلية، على دخول 80 ألف عامل فلسطيني للعمل بمناطق الداخل، بعد موافقة الشاباك ومجلس الأمن القومي، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، صباح اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستسمح بدخول 80 أف عامل فلسطيني، ممن يحملون تصاريح عمل بالداخل، من يوم الأحد القادم.

وبحسب الصحيفة، وافقت الحكومة على دخول 65 ألف من العاملين بقطاعات البناء والزراعة، من يوم الأحد 3/مايو القادم، وستسمح لـ 15ألف عامل من العاملين بمجلات الصناعة، بالدخول من اليوم.

وأضافت الصحيفة أن العمال الفلسطينيين سيمكثون فترة طويلة بالداخل، (طيلة شهر رمضان)، وسيتم ترتيب مبيتهم بالدخل، على مسؤولية المشغلين، وبالتنسيق معهم.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 208، بينما بلغت حصيلة الإصابات 15589 إصابة. مع انخفاض بعدد المرض الموصولين لأجهزة التنفس الاصطناعي، حيث تماثل للشفاء من الفيروس 7375 شخصا.

وفي وقت سابق، أشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى الحالات النشطة بسبب فيروس كورونا بلغت 397، منها 74% للعمال، و9 من الكادر الطبي، مؤكدة أن جميع الإصابات بحالة مستقرة.

وكان اشتية تحدث أمس في مؤتمر صحفي عن العمال، قائلاً:" لا زلنا ننتظر لقاء مع الجانب الآخر (الجانب الإسرائيلي)، لتنظيم خروج ومبيت العمال في ظل انتشار كورونا".