وزارة الاقتصاد الوطني نظمت 41 جولة ميدانية وحررت 71 محضر إتلاف وضبط لمخالفين

الأحد 19 يوليو 2020 08:51 ص بتوقيت فلسطين

وزارة الاقتصاد الوطني نظمت 41 جولة ميدانية وحررت 71 محضر إتلاف وضبط لمخالفين

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني التقرير الأسبوعي لأبرز أعمال وأنشطة وإنجازات الوزارة وإداراتها ومكاتبها الفرعية.

وذكرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، أن الوزارة واداراتها وطواقمها المختلفة واصلت عملها وجهدها للتفتيش والرقابة على المحلات التجارية والأسواق والمولات التجارية في محافظات قطاع غزة.

الإدارة العامة لحماية المستهلك

وبين التقرير، أن طواقم حماية المستهلك وخلال الجولات اليومية التي تنظمها على المحلات التجارية والأسواق ومخازن التجار نظمت 41 جولة تفتيشية، شملت زيارة 445 منشأة ونقطة بيع، وبلغ عدد محاضر الضبط والاتلاف 71 محضر، وبلغت العينات المسحوبة للفحص المخبري 7 عينة، وتحرير 5 محاضر تحفظ لسلع ومواد غذائية، بينما بلغ عدد محاضر أخذ العينات 21 محضر.

وقامت طواقم حماية المستهلك بمحافظة غزة بضبط جبنة لا يوجد عليها بطاقة بيان، وضبط جلي وزيت عباد الشمس مخالف للمواصفة الفلسطينية، وتنظيم جولة مشتركة مع وزارة الصحة ووزارة الزراعة ومباحث التموين على تجار المجمدات في المحافظة.

وخلال جولة مشتركة مع الصحة ومباحث التموين على تجار الملابس المستخدمة (البالة) في محافظة غزة تم التحفظ على 528 طن ملابس لإتمام عمليات الغسيل والكوي ضمن إجراءات الامن والسلامة الوقائية.

وبمحافظة الشمال قامت طواقم التفتيش بضبط كميات من القهوة المطحونة بسبب مخالفة الاوزان على العبوات.

وبمحافظة الوسطى تم ضبط 30 كوب من المياه المحلاة بسبب عدم إضافة مادة الكلور على المياه، بالتعاون مع وزارة الصحة وسلطة المياه الفلسطينية وتنظيم جولات مشتركة مع بلدية الزهراء شملت استراحات ومطاعم على شاطئ البحر، للتفتيش ومراقبة المواد الغذائية التي تباع في الاستراحات.

يذكر أن مباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية تشارك في الجولات التفتيشية التي تنظمها الوزارة، الي جانب عدد من الجهات والوزارات ذات العلاقة.

مديرية دمغ ومراقبة المعان الثمينة

وأوضح التقرير أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بالوزارة قامت خلال الأسبوع بتنظيم جولات على محلات الذهب شملت 5 جولات ميدانية تم خلالها زيارة 47 محل لبيع الذهب والمجوهرات بمحافظات قطاع غزة.

الإدارة العامة للشركات

وبين التقرير أن عدد المعاملات المنجزة في الإدارة العامة للشركات بلغ 107 معاملة، وتحديث بيانات 13 شركة، واجراء تعديل على 7 شركات، وتم التدقيق على معاملات لعدد 12 شركة خلال الأسبوع، وتقديم 30 استشارة لأصحاب الشركات، وتم 9 زيارات ميدانية للشركات للتأكد من ممارسة عملها حسب القانون.

وقامت دائرة السجل التجاري بإنجاز 30 مستخرج، وتسجيل 6 سجلات تجارية جديدة، واجراء تعديل على 11 سجلات تجارية. 

وزارة الاقتصاد الوطني نظمت 41 جولة ميدانية وحررت 71 محضر إتلاف وضبط لمخالفين

غزة / الاقتصادية