برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 09:49 ص بتوقيت فلسطين

برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

 قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، إن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سيرسل 50 ألف طن من القمح إلى بيروت لتعزيز الإمدادات الوطنية.

وأوضح تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، صدر الثلاثاء، أن برنامج الأغذية العالمي سيقوم بإرسال نحو 50 ألف طن من طحين القمح إلى لبنان لتحقيق قدر من الاستقرار في إمدادات البلاد.

يأتي هذا القرار بعد أن أدى الانفجار الذي هز مرفأ بيروت إلى تدمير كل المخزونات الخاصة في صومعة الحبوب الرئيسية الوحيدة في البلاد، فيما كشف تقرير لرويترز، الجمعة، أن الحكومة اللبنانية ليس لديها مخزون استراتيجي من الحبوب.

وعبر برنامج الأغذية العالمي عن قلقه البالغ من أن الخبز قد ينفد من لبنان في غضون أسبوعين ونصف الأسبوع بسبب الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي إن 85 في المائة من الحبوب في البلاد تأتي عبر مرفأ بيروت المدمر، لكنه يعتقد أنه يمكن تشغيل منطقة من الميناء هذا الشهر، وفقا لرويترز.

وأضاف بيزلي، الموجود في بيروت لتقييم الأضرار وآفاق التعافي، في إحاطة افتراضية للأمم المتحدة عن الوضع الإنساني في أعقاب الانفجار الذي وقع الأسبوع الماضي بالعاصمة اللبنانية، إنه "في الموقع المدمر، وجدنا موطئ قدم يمكننا العمل عليه بشكل مؤقت".

وكالات / الاقتصادية