خلال اجتماع وفد الهيئة بالوفد الوزاري بغزة

القطاع السياحي يطالب الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذه

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 01:32 م بتوقيت فلسطين

القطاع السياحي يطالب الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذه

وجهت نائب رئيس هيئة الفنادق والمطاعم الفلسطينية بغزة، ايمان عواد، طلبا للحكومة الفلسطينية بضرورة تقديم المساعدة والإنقاذ السريع لشركات القطاع السياحي وموظفيها، في ظل حالة الاغلاق ومنع التجول المطبقة في سياق الخطط الحكومية لمواجهة فيروس كورونا في القطاع.

وقدمت عواد شرحا مفصلا حول التقديرات الاولية للخسائر التي يتعرض لها القطاع السياحي نتيجة جائحة الكورونا، مشيرة الى المخاوف من خطر اغلاق بعض المنشآت لعدم تحملها لهذه الخسائر.

وطالبت بالدعم العاجل لهذا القطاع الذي لم يتلقى سابقاً، أي دعم حكومي في فترة الإغلاق الأول الواقعة بين شهر مارس حتى منتصف شهر يونيو الماضي.

وأوضحت نائب رئيس الهيئة للوفد الوزاري طرق الدعم المطلوبة من الحكومة في رام الله، مشددة على ضرورة دعم أصحاب المنشآت في هذا القطاع حتى لا يتعرضوا لخسارة رؤوس أموالهم، بالإضافة الى تقديم الدعم للعاملين الذين أصبحوا بلا أي دخل الان.

وجاء ذلك في لقاء جمع ممثلي القطاع السياحي بغزة ممثلا بأعضاء مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للفنادق والمطاعم السياحية، بالوفد الوزاري الحكومي الذي يزور غزة، مساء أمس.

ووعد الوزراء في الوفد الحكومي بإنه سيحمل تلك المطالب إلى السيد الرئيس ورئيس الحكومة، بالإضافة الى توجيه المؤسسات الأهلية والدولية للعمل على زيادة نسبة العمال المستفيدين من مشاريع الاغاثة والتشغيل، مشددين على انه لن يتم فصل عمال القطاع السياحي عن باقي العمال في القطاعات الاقتصادية الأخرى.

القطاع السياحي يطالب الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذه

غزة – الاقتصادية: