لم تشارك في إقرار أي أسعار ضمن اللجنة

مصادر للاقتصادية: المولدات تنسحب من اللجنة الحكومية اعتراضا على طريقة عملها

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 12:26 ص بتوقيت فلسطين

مصادر للاقتصادية: المولدات تنسحب من اللجنة الحكومية اعتراضا على طريقة عملها

غزة_الاقتصادية:

أعلن في غزة مساء اليوم الثلاثاء، عن إنسحاب ممثل أصحاب المولدات من ما عرف باللجنة الحكومية الخاصة لدراسة أسعار الكهرباء، والمشكلة من قبل الحكومة مؤخراً.

وبين مصدر خاص من أصحاب المولدات  ل "الاقتصادية" ان الانسحاب من اللجنة تم مساء اليوم الثلاثاء، اعتراضا على ما أسماه بعدم الالتزام من قبل ممثلي الحكومة بقواعد عمل اللجنة المتفق عليها في الاجتماع الأول.

وشدد على أنهم لم يشاركوا في إقرار أي أسعار جديدة، ولم يوافقوا على الاسعار التي اقرتها سلطة الطاقة سابقاً والخاصة بكهرباء المولدات.


وشكلت اللجنة الفنية الكهربائية والمنبثقة عن اللجنة الحكومية للمولدات التجارية، بناء على لقاء اللجنة الحكومية مع ممثلي أصحاب المولدات التجارية.

 وشكلت اللجنة بعضوية كل من وزارة الاقتصاد الوطني، ويمثلها أ. عبد الفتاح الزريعي، رئيساً، وسلطة الطاقة ويمثلها م. أحمد أبو العمرين، عضوا، والغرفة التجارية، ويمثلها أ. رشاد حمادة، عضواً، نقابة المهندسين، م. حسام شاهين، عضواً، "وهو موظف حكومي بوزارة الصحة"، وممثل أصحاب المولدات، رأفت المجدلاوي، عضواً.

وأوضح ذات المصدر، بأنه جرى التراجع من قبل ممثلي الحكومة  أعضاء اللجنة عن كل ما جرى  التوافق عليه في الاجتماع الأول للجنة والذي عقد يوم الخميس الماضي بوزارة الاقتصاد الوطني.

وكشفت المصادر أن اللجنة تمثل الحكومة في غالبيتها، وأن ممثل الغرفة التجارية غير ذي صلة وغير مطلع على حيثيات عمل المولدات، مشددا على أن طريقة التعاطي مع ممثل المولدات في هذه اللجنة لم تكن من منطلق البحث عن الحلول، بقدر ما كانت تهدف لتثبيت أسعار سلطة الطاقة الغير منصفة وفقا لتعبير المصدر، واستخدام اللجنة إعلاميا لذات الغرض أيضا.

وقال المصدر بأن ممثل أصحاب المولدات، المنسحب من اللجنة، سيكون حاضر ليدلي بافادة كاملة حول ما جرى داخل هذه اللجنة، ضمن الدفوع المقدمة أمام المحكمة المختصة.

وشدد المصدر بأن أصحاب المولدات متمسكين بقرارهم التوجه الي القضاء ومستمرين في ذلك، وكلهم ثقة بأن القضاء سينصفهم، ويمارس استقلاليته ونزاهته بكل اقتدار.