تعيين عماد السعدي مديرا عاما للبنك الإسلامي الفلسطيني

الخميس 22 أكتوبر 2020 09:30 ص بتوقيت فلسطين

تعيين عماد السعدي مديرا عاما للبنك الإسلامي الفلسطيني

عين مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني، المصرفي عماد السعدي، مديرا عاما للبنك، خلفا لـ "بيان قاسم" الذي غادر منصبه اعتبارا من يوليو/ تموز الماضي.

والسعدي، الذي شغل منصب القائم بأعمال المدير العام، منذ مغادرة "قاسم" أسوار البنك قبل 5 شهور، كان يشغل منصب نائب مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني، ويملك خبرة مصرفية تمتد لـ 28 عاما.

عمل السعدي، في البنك الإسلامي الفلسطيني منذ قرابة 14 عاما، وينهي حاليا دراسة الدكتوراة من جامعة صباح الدين زعيم في تركيا، بتخصص "الشمول المالي وأثره في تحقيق التنمية المستدامة.

وإلى جانب عمله المصرفي الغني بالخبرات في عديد الدوائر، مارس المدير العام الجديد للبنك، التدريس في الجامعة الأمريكية، وعضو مجلس إدارة في عديد الشركات والمؤسسات المحلية.

ويشغل حاليا عضو مجلس إدارة شركة التكافل للتأمين ممثلا عن البنك الإسلامي الفلسطيني، واختير ضمن قائمة موقع الاقتصادي، كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة اقتصاديا في البلاد.

منذ عام 1996، التحق السعدي للعمل في بنك فلسطين المحدود (بنك فلسطين حاليا) عام 1996، قبل التحول إلى البنك الإسلامي الفلسطيني، وتنقل بين عدة أقسام بداخله ما اكسبه الخبرة الكافية لتولي مناصب مهمة في البنك.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ماهر المصري، في بيان، إن اختيار السعدي مديراً عاماً للبنك، جاء بعد عملية تقييم وفقاً لأفضل المعايير المعمول بها، ونظراً للإنجازات المهمة التي حققها خلال شغله لعدة مناصب إدارية متقدمة داخل البنك.

وذكر المصري، أن المدير العام الجديد، أثبت قدرته على تحقيق أهداف وتطلعات البنك والتنفيذ الأمثل للخطط الاستراتيجية المعتمدة من مجلس الإدارة، مضيفاً أن هذا القرار تأكيدٌ على ثقة المجلس بالكفاءات داخل البنك لشغل أبرز المواقع الإدارية.

والبنك الإسلامي الفلسطيني، من البنوك الرائدة في الأنشطة والخدمات المالية الإسلامية، ويعمل على الاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور متوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.

ويوفر البنك لعملائه الخدمات المصرفية المختلفة على مدار الساعة ،من خلال قنواته الرقمية المتعددة، ما يسهم في تحقيق تجربة مصرفية متميزة لهم.