وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للاحصاء يوقعون اتفاقية الربط البيني

الأربعاء 04 نوفمبر 2020 10:51 م بتوقيت فلسطين

وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للاحصاء  يوقعون اتفاقية الربط البيني

وقع وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب ورئيسة الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني د. علا عوض، اليوم، اتفاقية الربط البيني بين وزارة الداخلية والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر، وذلك  بهدف تحقيق تطوير وتمكين الحكومة الالكترونية الفلسطينية.

ونقل حرب، تحيات دولة رئيس الوزراء، وزير الداخلية د. محمد اشتيه، مؤكداً على أن هذا الربط يخدم مشروعنا الوطني الفلسطيني، سيما أنه سيمكن جهاز الإحصاء الفلسطيني من الحصول على  إحصائيات محدثة باستمرار بشكل آمن ذات مصداقية وفورية من قواعد بيانات وزارة الداخلية، مما يوفر قاعدة بيانات أساسية لإعداد الأبحاث والتقارير. وأشار حرب الى التطور النوعي للحكومة الالكترونية حيث تعمل وزارة الداخلية على ادخال الخدمة البيومترية في الهوية وجواز السفر الفلسطيني لاحداث قفزة نوعية في تقديم الخدمات للمواطنين .

وأضاف حرب، ان الداخلية تسعى في الايام القادمة للربط مع القضاء الشرعي ليكون لدينا احصائيات بالطلاق والزواج ونخطي خطوات مهمة جدا للتعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية والربط البيني والتزويد الفوري بالمعلومات اللازمة.

من جانبها باركت د. علا عوض، هذه النقلة النوعية المتطورة بوزارة الداخلية التي تنعكس ليس فقط على جهاز الاحصاء بل على فلسطين حيث تمت بعد اكثر من عشر سنوات من تشكيل اللجنة الوطنية من كافة الجهات ذات العلاقة حيث أصبح لدينا سجل سكان حيوي متطور بشكل مباشر مع وزارة الداخلية للحصول على كافة معلومات المواليد والوفيات بما ينعكس ايجابياً على جودة الاحصاء .

 بدوره أشاد د. اسحق سدر، بدور وزارة الداخلية والجهود المبذولة من الكوادر العاملة لانجاح هذا الربط لأهمية نقل البيانات الحكومية الكترونياً وأن شعبنا يستحق هذا الانجاز المتمثل ببوابة حصول المواطن على الخدمة الالكترونية، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون للوصول الى المستوى المطلوب في خدمة أبناء شعبنا .

 

 

رام الله / الاقتصادية