بلغت رقعته نحو 40 دونماً

بلدية غزة تتمكن من إخماد حريق كبير نشب في مكب النفايات

الجمعة 06 نوفمبر 2020 07:18 م بتوقيت فلسطين

بلدية غزة تتمكن من إخماد حريق كبير نشب في مكب النفايات

تمكنت طواقم بلدية غزة بمشاركة طواقم جهاز الدفاع المدني ووزارة الأشغال العامة من إخماد حريق كبير نشب ليلية أمس في مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة .  

وأفاد نائب رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م. أحمد أبو عبدو أن إشارةً وصلت لغرفة الطوارئ حول اندلع حريق في المكب في حدود الساعة 9 من مساء يوم أمس الأربعاء وتحركت على الفور طواقم البلدية للمكان وبدأت في عملية إخماد الحريق .

وأضاف أن عملية الإطفاء استمرت حتى الساعة 6 من صباح اليوم الخميس واستعانت البلدية بطواقم الدفاع المدني من مديرتي غزة والوسطى بالإضافة إلى طواقم وزارة الأشغال العامة، حيث تم محاصرة النيران التي ساعدت الرياح بانتشارها في المكب بشكل سريع . 

وأوضح أن رقعة الحريق وصلت لنحو 40 دونما بفعل الريح وتم محاصرتها ومنع تمددها لباقي مساحة المكب البالغة نحو أكثر من 100 دونما وتم حصرها والسيطرة عليها وإخمادها بفعل الجهود التي بذلتها طواقم البلدية والدفاع المدني والأشغال العامة .

وبين أبو عبدو أن نحو (60)  عاملاً من طواقم البلدية والدفاع المدني والأشغال العامة وتم استخدام 10 مركبات من نوع جيتر وسيارات إطفاء و 4 كباشات، و 4 شاحنات، وبلدوزر من D 9 ) ) وسيارة إسعاف واحدة .

ولفت نائب رئيس لجنة الطوارئ أن هذا الحريق هو الرابع من نوعه وكلفت البلدية خسائر تقدر بنحو 500 ألف شيكل وأن البلدية شكلت لجنة مختصة للبحث في أسباب الحريق والعمل على وضع إجراءات وقائية لمنع وقوعها في المستقبل.      

غزة/ الاقتصادية