هيئة سوق رأس المال تجدد اتفاقيات مساق حوكمة الشركات مع الجامعات المحلية

الجمعة 06 نوفمبر 2020 07:35 م بتوقيت فلسطين

هيئة سوق رأس المال تجدد اتفاقيات مساق حوكمة الشركات مع الجامعات المحلية

جددت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية توقيع اتفاقياتها حول دمج مساق حوكمة الشركات مع جامعات القدس المفتوحة، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين التقنية – خضوري.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز حوكمة الشركات في فسطين بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية من خلال استهداف فئة الشباب وتحديدا طلبة الجامعات.

وتسعى الهيئة على حث الجامعات الفلسطينية على دمج مساق حوكمة الشركات في الخطط التدريسية لكليات الاقتصاد والعلوم الإدارية لطلبة البكالوريوس والماجستير، وتعزيز قدرات المدرسين المناط بهم مهمة تدريس المساق من خلال تنفيذ مجموعة من برامج تدريب المدربين وبالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ومشاركة خبراء دوليين.

وتجدر الإشارة إلى أن خمسة جامعات فلسطينية استفادت من البرنامج منذ اطلاقه عام 2015 وهي: جامعة القدس المفتوحة، وجامعة بيرزيت، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة فلسطين الأهلية، وجامعة فلسطين التقنية – خضوري.

وفي السياق ذاته، نفذت الهيئة مسابقة متخصصة في حوكمة الشركات في الجامعات الفلسطينية وذلك خلال العام الأكاديمي 2017/ 2018، وهي الأولى من نوعها في فلسطين بموضوع حوكمة الشركات، وتهدف بشكل رئيس الى تعزيز ورفع وعي الطلبة بحوكمة الشركات من خلال مسابقة أكاديمية متخصصة تنفذ على مستوى الجامعات المحلية، وسيتم العمل على تنفيذ النسخة الثانية منها خلال الفترة القادمة.​

رام الله / الاقتصادية