وزارة الاقتصاد تدعو "حماس" للتراجع عن قرارها بمنع إدخال منتجات محافظات الضفة لغزة

السبت 28 نوفمبر 2020 05:36 م بتوقيت فلسطين

وزارة الاقتصاد تدعو

​​​​​​​دعت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مساء اليوم السبت، حركة حماس،  للتراجع عن قرارها, بمنع إدخال منتجات شركات وطنية في مجال الألبان من المحافظات الشمالية الى الجنوبية.

وقالت الوزارة في بيان لها: "ان فلسطين وحدة جغرافية واحدة سياسياً واقتصادياً، وبناء على ذلك فإن جميع المنتجات الوطنية في دولة فلسطين تعامل معاملة واحدة، و تحظى بأولوية إستراتيجية لدى الحكومة الفلسطينية في أخذ حصتها الحقيقية في السوق الفلسطينية، منتجات مدينة غزة، هي مثل منتجات نابلس، ومنتجات الخليل".

وأضافت: "وفقاً لذلك فإننا نأمل من الأخوة في حماس التراجع عن قرارها الخاطئ بشأن منع إدخال منتجات شركات وطنية متخصصة في مجال إنتاج الألبان من المحافظات الشمالية إلى المحافظات الجنوبية".

وأشارت الوزارة إلى أنها تبذل جهوداً كبيرة، من أجل إدخال منتجات المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشمالية، في الوقت الذي يحد الاحتلال الإسرائيلي من انسياب الحركة التجارية بين شقي الوطن، علاوة على  جهودها في إحلال المنتجات الوطنية محل نظيرتها الأجنبية وخاصة الإسرائيلية في السوق الفلسطينية، وتوظيف كل الإمكانات التي من شأنها إعادة الاعتبار للمنتج الوطني في السوق الفلسطينية.

وجددت الوزارة، دعوتها لحركة حماس بالتراجع عن هذا القرار الخطأ الذي لا يخدم المنتجات والصناعة الوطنية.