"اليونسكو" تصادق على تمويل 7 مشاريع لصالح فلسطين

الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 02:51 م بتوقيت فلسطين

أعلنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم عن مصادقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" على تمويل 7 مشاريع لصالح دولة فلسطين للعام 2021، ضمن مشاريع برامج المساهمة التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

وأوضحت اللجنة في بيان يوم الثلاثاء أن المشاريع سيتم تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة والوزارات الشريكة وذات العلاقة، بالإضافة لعدد من المشاريع الموجهة نحو مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع سيتم تنفيذه لصالح اللجنة الوطنية للتربية، ومشروع لصالح الأندية الفلسطينية المنتسبة "لليونسكو".

وقدم أمين عام اللجنة دوّاس الشكر لمنظمة "اليونسكو" ممثلة بالمديرة العامة وقطاع البرامج المساهمة، على الاستجابة لاقتراحات المشاريع التي قدمتها فلسطين للعام 2021 بعد جهود مشتركة من خلال لجنة قامت باختيارها على مستوى مؤسسات الوطن.

وعبر عن سعادته باستمرار التعاون الإيجابي مع هذه المنظمة الدولية الهامة بما تحتويه من مجالات عمل متقدمة وذات أولوية عظمى للشعوب.

ودعا للمزيد من الجهود الدولية المتخصصة التي تحتاجها فلسطين، خاصة في ظل ما تمر فيه من تحديات وانتهاكات تعصف بالواقع الثقافي والحضاري لشعبنا وأمتنا.

وأضاف دوّاس أن العمل تحت مظلة منظمة دولية مثل "اليونسكو"، يوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة والأولويات الوطنية.

وأشار إلى الحصول على 7 مشاريع من "اليونسكو"، وهو الحد الأعلى الذي يمكن أن تموله المنظمة للدول الأعضاء، إنما يدل على مستوى العمل المهني والشراكة والتنسيق لإعداد ملفات البرامج والمشروعات التي تمت من خلال طواقم اللجنة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الشريكة وذات الصلة، سواء الحكومية أو الأهلية.

وستستهدف المشاريع قطاعات التربية الإعلامية وسلامة الصحفيين، التدريب المهني، الجندر وقضايا الثقافة والمرأة، والبيئة، تكنولوجيا الاتصالات، ورقمنة الإجراءات والأرشفة الإلكترونية.