محافظ سلطة النقد الجديد ونائبه يؤديان اليمين القانونية أمام سيادة الرئيس

الإثنين 04 يناير 2021 08:28 م بتوقيت فلسطين

محافظ سلطة النقد الجديد ونائبه يؤديان اليمين القانونية أمام سيادة الرئيس

أدى اليوم د. فراس ملحم اليمين القانونية، أمام سيادة الرئيس محمود عباس، محافظاً لسلطة النقد الفلسطينية، كما أدى السيد محمد مناصرة اليمين القانونية نائباً لمحافظ سلطة النقد.

وتمت مراسم أداء اليمين القانونية عن بعد عن طريق الفيديو كونرنفس من تلفزيون فلسطين وفي مقر الرئاسة.

وقد بارك سيادة الرئيس لمعالي محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم ونائبه السيد محمد مناصرة بمنصبهما الجديد، متمنيا لهما التوفيق في أعمالهما في إدارة سلطة النقد والقطاع المصرفي.

من جهته قدم محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم شكره للثقة الكبيرة التي أولاه إياها السيد الرئيس بتعيينه محافظاً لسلطة النقد، كما أبدى امتنانه لتنسيب ودعم دولة رئيس الوزراء له، مؤكداً على المضي قدما بتحقيق المزيد من الإنجازات شاكرا لمعالي المحافظ عزام الشوا والمحافظين السابقين على ما قدموه. وأنه سيبذل قصارى جهده للعمل على تطوير أعمال سلطة النقد والمحافظة على سلامة الجهاز المصرفي والاستقرار المالي في فلسطين.

وملحم حاصل على الدكتوراة في القانون من جامعة بلجيكية عام 2004، والماجستير من جامعة بيرزيت عام 2000، والبكالوريوس من جامعة مغربية عام 1993. وهو عضو نقابة المحامين الفلسطينية.
اكتسب في مجال تخصصه خبرة عميقة؛ فقد عمل رئيساً لفريق حكم القانون (العدالة والأمن) في مكتب الرباعية الدولية لمدة تزيد عن سبع سنوات، كما كان مسؤولا عن ملف العلاقة الاقتصادية وكان مسؤولاً لمكتب التظلمات في سلطة النقد الفلسطينية لمدة أربع سنوات، وخبيراً في التدريب القضائي في مكتب النائب العام من خلال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) لمدة عام، وعمل لمدة ثلاث سنوات نائب رئيس فريق القانون وخبيراً أساسياً ضمن مشروع سيادة الثاني لتعزيز القضاء الفلسطيني الممول من الاتحاد الأوروبي.
كما عمل الدكتور ملحم لسنوات طويلة، امتدت لما يقرب من ثمانية عشر عاماً، باحثا ومستشارا في عدة مشاريع في الجوانب التشريعية والقضائية.
وعمل الدكتور ملحم محاضراً في كلية القانون بجامعة بير زيت من 2004 حتى 2009 تقلد أثناءها منصب مساعد عميد الكلية، وكان بين عامي 2007 و2009 مستشاراً لوزير الداخلية الفلسطيني. كما ساهم في العديد من الدراسات منها مع معهد ماس.

محافظ سلطة النقد الجديد ونائبه يؤديان اليمين القانونية أمام سيادة الرئيس

رام الله / الاقتصادية