الحكم المحلي: ضوء أخضر لفتح الأسواق الشعبية بغزة

الأربعاء 13 يناير 2021 11:14 ص بتوقيت فلسطين

الحكم المحلي: ضوء أخضر لفتح الأسواق الشعبية بغزة

كشفت وزارة الحكم المحلي في غزة، اليوم الأربعاء، تفاصيل خطة "البائع الجائل" لتنظيم عمل البسطات، فيما توقعت "ضوءًا أخضر لوضع أسس فتح الأسواق الشعبية في القطاع".

وقال وكيل وزارة الحكم المحلي بغزة أحمد أبو راس، إن "فكرة البائع الجائل مطروحة على طاولة البحث منذ عدة أشهر، وقبل شهر تقدمت البلدية للحكم المحلي وتم عرضها على الشؤون القانونية وطلبنا من البلدية إجراء بعض التعديلات".

وأضاف أن "الهدف من فكرة البائع الجائل تنظيم عمل الأخوة البسطاء ونهدف لوجود نظام يحكم عمل البائع حتى يستطيع أن يحقق مصدر رزق له ولا يعيق حركة وتنقل المواطنين".

وأكمل في حديث لإذاعة "صوت الأقصى": "المفترض أن ترد البلدية يوم الأحد على التعديلات التي طلبناها وسنرفعها للجهات ذات العلاقة ولا بد أن تُعتمد وفق القانون، ومع نهاية الأسبوع القادم ممكن أن تكون الأمور جاهزة وأن تخاطب البلدية الباعة الجوالين حتى نحقق النظام لمن يحتاجه".

وأردف قوله: "نريد أن نحقق لمن يحتاج إلى بسطة ويريد أن يعتاش منها رغبته ويصرف على أهله ونجتهد بالتعاون مع البلديات في ضبط البسطات ولن يكون هناك أكشاك ثابتة داخل المدينة".

وحول الأسواق الشعبية في غزة، قال: "ندرس وضع الأسواق الشعبية المنتشرة في قطاع غزة والتي أغلقت منذ بداية أزمة كورونا، والأمر مطروح غداً الخميس على الجهات المختصة ونتوقع أن يكون هناك ضوء أخضر لوضع دراسة لآليات فتح هذه الأسواق".

ونوه أبو راس إلى أن "الحكم المحلي يشرف ويراقب على 25 بلدية وبلديات قطاع غزة تجتهد أن تقدم أفضل خدمة للمواطنين والبلديات تعاني أزمة مالية".

وشدد على أن "الحكومة تحاول أن تساعد البلديات وأن تستكمل البلدية رواتب موظفيها حتى يستطيع الموظف الوصول لعمله وتقديم الخدمة".