ضمن مشروع يشمل صيانة 8 شوارع رئيسة

بلدية غزة تشرع بصيانة شارع عون الشوا جنوب المدينة

الإثنين 18 يناير 2021 02:19 م بتوقيت فلسطين

بلدية غزة تشرع بصيانة شارع عون الشوا جنوب المدينة

شرعت بلدية غزة بصيانة شاملة لشارع عون الشوا المعروف بشارع (8 ) في حي الزيتون جنوب المدينة ضمن مشروع يشمل صيانة 8 شوارع رئيسة لتحسين حالة الشوارع والطرق في المدينة وتسهيل حركة المرور.
وقال مدير دائرة الطرق والمنشأت م. خليل الشقرا أن البلدية بدأت بعمل صيانة شاملة للشارع من تقاطع شارع صلاح الدين شرقاً ( دوار دولة ) وحتى تقاطع شارع الأقصى غرباً ( دوار الدحدوح ) وستشمل الأعمال قص وتفريغ كافة الحفر في الشارع والمناطق التي تعاني من تأكل وصفها بطبقة إسفلتية .
وأضاف أن بعض مناطق الشارع تعاني من تأكل في طبقات الإسفلت بسبب قدمها ويوجد كذلك بعض الحفر نتيجة ضغط حركة المرور عليه وسيتم صيانة كافة مناطق الشارع بمادة الإسفلت الساخن .
وبين أن البلدية تنفذ المشروع ضمن دراسة أعدتها لصيانة الشوارع الأكثر حيوية في المدينة وتبلغ التكلفة الإجمالية لصيانة الـ (8) شوارع التي سيتم صيانتها نحو 214 ألف يورو بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.
وبين أن المشروع يشمل أيضاً صيانة أجزاء من شارع صلاح الدين ضمن نفوذ المدينة، وشارع صلاح خلف، وشوارع أخرى في مختلف مناطق المدينة تم اختيارها وفقا لحيويتها وحاجتها للصيانة .
وكانت بلدية غزة قد نفذت أعمال صيانة للعديد من الشوارع والطرق والمفترقات الرئيسة والحيوية في المدينة خلال العام 2020 ضمن جهودها لتحسين البنية التحتية في المدينة؛ ومنها مفترق السرايا، وشوارع عمر المختار، والوحدة، والأقصى ( الصناعة)، وعز الدين القسام، وشارع السدرة والصحابة .
يذكر أن البلدية قد شرعت بتطوير تقاطع شارعي صلاح الدين وعون الشوا ( دوار دولة ) جنوب شرق المدينة، حيث سيتم إنشاء دوار على التقاطع وتعديل في الجزر بهدف تسهيل حركة السير وتخفيف الضغط على الدوار، ويتم تنفيذ المشروع بتمويل ذاتي من البلدية بقيمة تبلغ نحو 230 ألف شيك 

غزة/ الاقتصادية