الاتفاق على تشكيل لجنة مجتمعية لتأهيل شوارع حي المجايدة وسط خان يونس

الأحد 07 فبراير 2021 01:49 م بتوقيت فلسطين

الاتفاق على تشكيل لجنة مجتمعية لتأهيل شوارع حي المجايدة وسط خان يونس

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة عن تشكيل لجنة مجتمعية لمتابعة تأهيل مجموعة من الشوارع الواقعة في حي المجايدة وسط المدينة، وذلك للمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة للسكان والتخفيف من معاناتهم نتيجة لوجود بعض الإشكاليات بالطرق الداخلية للحي وتشمل الهبوطات والحفر الامتصاصية وكذلك ضعف البنية التحتية.

وكان رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، بمشاركة مدير  دائرة الأشغال العامة والصيانة بالبلدية م. محمود القدرة، قد التقوا وجهاء وشباب عائلة المجايدة الكريمة في الديوان الواقع بوسط البلدة.

 وخلال اللقاء قدم البطة شرحًا موسعًا حول الظروف الراهنة التي تعصف بعمل البلدية في ظل الوضع المتأزم نتيجة جائحة كورونا واستمرار الحصار، والذي عرقل عمل البلديات في شتى القطاعات، مشيرًا إلى أن البلدية وبرغم من شح الموارد والامكانيات عاقدة العزم على استكمال مسيرة البناء والتطوير من أجل خدمة شعبنا والتخفيف من حدة الظروف القاهرة.

وأوضح م. البطة أن البلدية قد أوفدت في وقت سابق لجنة مختصة من مهندسي البلدية لحي المجايدة من أجل متابعة حالة الطرق الداخلية وتجهيز مقترح إعادة التأهيل الشوارع بما يتوفر من امكانيات، مشيرًا إلى أن اللجنة قد رفعت اللجنة تقريرها الفني المبني على الاحتياجات الملحة والتي تشمل صيانة الهبوطات والحفر بالشوارع وكذلك ردم الحفر الامتصاصية واصلاح شبكة الانارة بالمنطقة للتسهيل على السكان المقيمين بالحي.

وشدد م. البطة على أهمية تعاون اللجنة الخاصة بالأهالي مع إدارة البلدية من خلال توفير بعض الأدوات التي تساهل في إنجاز العمل بالسرعة الممكنة، مشيرًا إلى أن البلدية ستعمل على توجيه فرق الصيانة للمكان خلال الأيام القادمة للشروع بعملية التأهيل، لافتًا إلى أن اللجنة تعتبر من ثمرات تطبيق المشاركة المجتمعية وحلقة الوصل بين المواطنين والبلدية كونها جسم تنسيقي شُكلت لمساندة البلدية في عملية تأهيل المنطقة.

ومن جهتم شكر أهالي حي المجايدة جهود بلدية خان يونس في تطوير  مدينة خان يونس بالرغم من الظروف الصعبة التي ألمت بالبلدية نتيجة لشح الايرادات، مؤكدين إلتزامهم بما تم التوافق عليه للعمل على تطوير المنطقة وفق الرؤية التي تم وضعها بالتعاون مع البلدية، مثمنين كل الجهود المخلصة التي تداعت إلى الاستماع إلى شكاويهم واحتياجاتهم وحلها تباعًا.

خانيونس/ الاقتصادية